الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الراديو يغزو قلوب المستمعين بـالرومانسية

الراديو يغزو قلوب المستمعين بـالرومانسية
الراديو يغزو قلوب المستمعين بـالرومانسية




كتبت - منار أحمد وبسنت طارق

«الحب والرومانسية» شعار ترفعه المحطات الإذاعية، بعد أن نالت البرامج العاطفية النصيب الأكبر من اهتمام المستمعين على مختلف أعمارهم، إذ أن تلك النوعية من البرامج تعتبر الأكثر قرباً لقلوب وعقول الجماهير ولها جمهورها الخاص الذى تجذبه بتلك الموضوعات وتحوز على تفكيره واهتمامه.
ولم يعد الأمر مقتصر على أقدم وأشهر البرامج العاطفية «أنا والنجوم وهواك» لأسامة منير المذاع على محطة نجوم اف ام لسنوات طويلة ويحظى بنسب استماع كبيرة حتى الآن، فبدأت المحطة فى استغلال ذلك النجاح فى صناعة برامج مماثلة للاحتفاظ بالجماهير والمتابعين.
برنامج «صحى اليوم» مع إيناس ثروت، المذاع من الأحد إلى الخميس فى تمام الساعة 8 صباحاً، تطرق بإحدى حلقاته إلى الأزمات والمشاكل العاطفية المتكررة التى تواجه الطرفين.
ورغم استضافة برنامج «لسة فاكر» مع يارا الجندي، لنجوم الفن، إلا أنه يحرص على اقتحام حياتهم الشخصية والحديث عن علاقتهم العاطفية والأزمات التى واجهوها، بجانب أعمالهم الفنية، وآخر الضيوف كانت الفنانة نجلاء بدر.
ميجا إف إم هى الأخرى تزاحم نظيراتها من المحطات الإذاعية بواسطة برنامج «من هنا ورايح» للمذيعة مريم الخشت من الأحد إلى الأربعاء، ويناقش البرنامج جوانب العلاقة بين الرجل والمرأة، أبرزها العنف بين الطرفين والخلاف حول عمل المرأة وإمكانية استقلاها مادياً عن زوجها.
أيضا «كشف واستشارة» من الثلاثاء إلى الخميس، للمذيعة وئام وجدى التى ناقشت مؤخراً قضية من يكون طريقة تفكيره أسهل الرجل أم المرأة، وكذلك برنامج «السنترال» مع أمجد الشرقاوى من الأحد إلى الخميس، وفقرة بعنوان «المجروحين كابينة 2» لمناقشة وبحث حلول للمشاكل العاطفية أسبوعيا مع الاستعانة بمكالمات الجمهور.
 محطة نغم اف ام بدورها تقدم برنامج «يا ليل يا عين» للمذيعة خلود نادر فى الساعة الثانية عشر صباحاً، وتخصص فقرة كاملة للحديث عن الأزمات والمشاكل العاطفية والأمور المتعلقة بالحب والرومانسية.