الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

معدلات جيدة لتجهيزات مشروع التأمين الصحى الجديد

معدلات جيدة لتجهيزات مشروع التأمين الصحى الجديد
معدلات جيدة لتجهيزات مشروع التأمين الصحى الجديد




كتب ـ محمود جودة


تفقدت، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح أمس، يرافقها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الأعمال الإنشائية والتجهيزات للمبنى الإدارى التأمين الصحى الجديد، ومستشفيات بورسعيد العام، وأطفال النصر لعلاج الأورام، والتضامن التخصصى التابع للتأمين الصحى، والنساء والولادة التخصصى.


وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، خلال تفقدها المبنى الإدارى الجديد للتأمين الصحى، أن معدلات التنفيذ تسير بأعلى من معدلاتها، مشيدة بهذا المجهود، كما أشادت أيضا بمعدل التنفيذ فى تطوير مبنى مستشفى بورسعيد العام، ووجهت خلال تفقدها مستشفى النصر، بإنشاء مبنى لسكن الأطباء، مجهز على أعلى مستوى.
كما تفقدت وزيرة الصحة مستشفى التضامن، ووجهت بالإسراع فى الإنتهاء من مشكلة التكيف المركزى بالمستشفى، مشيدة بمعدل التنفيذ، واثناء تفقدها مستشفى النساء والولادة التخصصى استوقفها زوج إحدى المرضى المحتجزين بالمستشفى واستمعت إلى شكواه، ووجهت على الفور وكيل وزارة الصحة ببورسعيد بحل شكواه وتقديم الخدمة الطبية اللازمة لها.
وأشارت إلى أن معدلات الإنجاز فى تنفيذ جميع المنشآت الطبية تسير بشكل جيد، فيما عدا مستشفى بور فؤاد، والتى تواجه بعد التحديات فى معدلات التنفيذ جار حلها مع الشركات المنفذة لتسليم المبنى وفقا للمواعيد المحددة.
وكشفت أنه هناك أكثر من 200 طبيب أسرة تقدم للعمل فى المنظومة الجديدة للتأمين الصحي، مشيرة إلى أن الوزارة أوفدت فريقا إلى إنجلترا لإمكانية إجراء تدريب لجميع القوى البشرية المقرر عملها فى منشآت التأمين الجديدة، حيث سيتم إرسال عدد من الأطباء إلى إنجلترا للتدريب لفترة تتراوح من أسبوعين لثلاثة.

.. وحملة قومية للتوعية بمخاطر نقص فيتامين «د»
 تحذيرات عديدة من مخاطر نقص فيتامين»د»على صحة المصريين، وذلك خلال الحملة القومية التى تم إطلاقها أمس للتوعية بمخاطر نقص فيتامين «د» وتأثيره على الصحة، بالتعاون بين إحدى شركات الأدوية، والمجلس القومى للمرأة، بحضور ممثلى المجلس القومى للمرأة، وخبراء الطب فى مجالات العظام والقلب والروماتيزم والسكر.
الحملة أبرزت حقائق مهمة،حيث يعتبر مرض نقص فيتامين «د» الأكثر انتشارا فى الشرق الأوسط ومصر،وأثبتت الدراسات أن نحو 75% من النساء فى الفئة العمرية من 30 إلى 60 سنة يعانون من نقص فيتامين «د» الناتج عن قلة التعرض للشمس،هذا رغم أن مصر تعتبر دولة مشمسة طوال العام، وذلك نتيجة لضعف التوعية، ولا تلتفت السيدات لأعراض نقص فيتامين «د».
من جانبها، أكدت د.مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، على أهمية التوعية بالأمراض التى تصيب المرأة المصرية، لأنها عماد الأسرة وعنصر فعال فى المجتمع المصري، حيث تمثل 50% منه، ويدعم المجلس كافة المبادرات التى تعود بالنفع على الأسرة المصرية.
د.عادل عدوى وزير الصحة الأسبق، أستاذ العظام بطب عين شمس، أكد أن نسبة المرضى الذين يعانون من نقص فيتامين «د» تصل إلى 75% بين السيدات المصريات.