الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

228 مليون جنيه لمشروعات «كفرالشيخ» المتعثرة

228 مليون جنيه لمشروعات «كفرالشيخ» المتعثرة
228 مليون جنيه لمشروعات «كفرالشيخ» المتعثرة




كفرالشيخ ـ محمود هيكل

كشف الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، عن أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أعلن فى اجتماع مجلس المحافظين، تخصيص 5.4 مليار جنيه للمشروعات المتعثرة على مستوى الجمهورية، ما يؤكد ضرورة استغلال هذه الميزانية فى إنهاء معوقات المشروعات المتوقفة.
وكلف طه بإزالة جميع المعوقات الخاصة بالمشروعات المتوقفة، وحل مشاكل هذه المشروعات وتفويض السكرتير العام المساعد بمتابعتها، مشددا على حصر أسباب تعثر المشروعات وتوقفها، حيث تم تخصيص 228.6 مليون جنيه للمشروعات المتعثرة بالمحافظة، التى تضم 7 مشروعات صرف صحى، ويجب الانتهاء منها قبل 30 مايو، و12 مليون جنيه للشباب والرياضة، فضلاً عن مخصصات المشروعات المتعثرة بالتعليم العالى والرى والطرق.
وشدد محافظ كفر الشيخ على توفير أراضى لـ27 مشروع صرف صحى بالمشاركة المجتمعية، موضحا أنه تم إدراجهم بخطة وزارة الإسكان، بمشاركة التضامن الاجتماعى والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال والمواطنين، مكلفا المتابعة الميدانية والتفتيش المالى والإدارى بالمرور على المرافق والخدمات فى اطار كامل من النزاهة والشفافية.
وكلف طه بإزالة أى تعديات أو مخالفات على نهر النيل، الذى يشكل مصدر الحياة وحمايته من التلوث، منوها إلى أنه كلف بإنشاء وحدة التدخل السريع ودورها التدخل لحل أى مشكلة طارئة.