الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

معرض «أهلا بالمدارس» يحمى الأسرة المصرية من جشع التجار

معرض «أهلا بالمدارس» يحمى الأسرة المصرية من جشع التجار
معرض «أهلا بالمدارس» يحمى الأسرة المصرية من جشع التجار




كتب- نشأت حمدى


أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية التفاصيل الكاملة عن أكبر معرض لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة تصل ما بين 25 و50 % مقارنة بأسعار القطاع الخاص، وذلك فى خطوة تعكس حرص الحكومة على رفع المعاناة عن كاهل الأسرة المصرية.
وأكد وزير التموين خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده للإعلان عن تفاصيل معرض «أهلا  مدارس» أن المعرض سيبدأ  غدًا الأربعاء الساعة 5 مساءً للمواطنين  تحت رعاية محلس الوزراء،  وذلك بالمركز الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، كما تم التنسيق لتوفير هذه المستلزمات فى مختلف المحافظات بأسعار مخفضة من 25 و30% وقد تصل إلى 50% لبعض المنتجات.
وأوضح أن  معرض «أهلا  مدارس»، سوف يتضمن جميع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، كما سيتم توفير منتجات السلع الغذائية الأساسية  للطلاب من خلال الشركات التابعة للوزارة، وكذلك الشركات الأخرى،  مطالبًا المواطنين بزيارة المعرض والحصول على  كافة المستلزمات الخاصة بأولادهم، نظرًا لوجود تخفيضات كبيرة تصل الى 50% لبعض المنتجات، ،لافتا إلى حرص  الوزارة على تنظيم هذه المعارض مع دخول المناسبات لتوفير ما تحتاجه الأسر وتخفيف العبء عنهم.
وتوجه الوزير بالشكر لوزارة الصناعة لتعاونها بكل كبير فى تنظيم المعرض، وكذلك الغرفة التجارية بالقاهرة وتحملها المصروفات،  لافتا إلى  أن  الوزارة حريصة على توفير كل السلع والمنتجات للمواطنين طوال الوقت، وكذلك مع دخول المناسبات، حيث يتم تنظيم معارض فى المناسبات، فمثلا تم تنظيم معرض «أهلا رمضان» الماضى بمشاركة العديد من الجهات وشركات القطاع العام والخاص وطرح السلع بأسعار مخفضة مقارنة بنفس أسعار المنتجات المثيلة فى الأسواق الأخرى، وهو نفس الأمر مع تنظيم معرض «أهلا مدارس» اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية لتوفير مستلزمات المدارس للأسرالمصرية بأسعار مخفضة ولتخفيف العبء على المواطنين.
وشدد الوزير على عدد من أصحاب المصانع  الذين حضروا المؤتمر بتخفيض أسعار الشنط قائلا: الشنط غالية فعقب العارضون سيتم  تخفيضها.
ومن ناحية أخرى أعلن الوزير عن  استعدادات الوزارة لتوريد الأرز،  مؤكدًا أن  عن سعر طن الأرز الشعير بين 4300 و 4700 جنيه، بالإضافة إلى تحمل النولون.
وأضاف أن متوسط إنتاج الفدان من 3.5 طن إلى 4 أطنان أى أنه ينتج بقيمة تقرب من أكثر من 13.5 ألف جنبه، فى الوقت الذى يتكلف الفدان نحو 3 أو 4 آلاف جنيه، الأمر الذى يؤكد حرص الحكومة على تحديد سعر مناسب للفلاح لتحقيق هامش ربح، لافتا إلى أنه لن يسمح لأى شخص يحاول الحصول على الأرز بهدف تخزينة وحجبه عن المواطنين قائلا: لن نسمح بتخزين الأرز وستتم مصادرة المنتجات المضبوطة».