السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ألـف سلامـة

ألـف سلامـة
ألـف سلامـة




كتب - محمود جودة


نجحت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى تهدف إلى القضاء على قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة فى الانتهاء من إجراء 20 ألفا و694 عملية، من أصل 38 ألفا و372 مريضا مسجلين، سواء على الخط الساخن أو الموقع الإلكتروني، وذلك بحسب تصريح الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال زيارتها، أمس، لمستشفى الزيتون التخصصي.
«زايد» أوضحت أن زيارتها تهدف إلى متابعة «مبادرة الرئيس» ومراجعة النظام الإلكترونى للتسجيل، والتأكد من مطابقة أعداد الحالات فى المستشفى بما هو مسجل بالغرفة الرئيسية لقوائم الانتظار بالوزارة.
وزيرة الصحة أشارت إلى أن مستشفى الزيتون أحد المستشفيات الرائدة فى عمليات قسطرة وجراحات القلب، وحرصت الوزيرة على الاطمئنان على المرضى بأقسام قسطرة القلب، والرعاية المركزة، والطوارئ، مؤكدة «أن جميع الحالات التى أجرى لها التدخلات الجراحية مستقرة تماما».
يذكر أن مستشفى الزيتون التخصصى أحد المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة، ويضم المستشفى نخبة من الإخصائيين والاستشاريين بمختلف التخصصات العلاجية، لتقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاجية لمختلف فئات المرضى، وإجمالى عدد الأسرة بها 207 أسرة.