الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يا أهلا بالمدارس

يا أهلا بالمدارس
يا أهلا بالمدارس




كتب ـ نشأت حمدى وبشير عبد الرؤوف


أيام قليلة تفصلنا عن بدء العام الدراسى الجديد، وهو ما تستعد له الدولة بفعاليات وإجراءات مختلفة، فاليوم تفتتح وزارة التموين والتجارة الداخلية معرض «أهلا مدارس»، المقام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات فى الفترة من 19 إلى 25 سبتمبر، وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والغرفة التجارية بالقاهرة. ويقام المعرض على مساحة تتجاوز 7650 مترا مربعا، إذ يعد الأكبر فى الشرق الأوسط.. والمعرض يضم مجموعة متنوعة من مستلزمات المدارس واحتياجات الأسرة، يشارك به 120 عارضا من جميع العلامات التجارية، فى مجال تجارة الأدوات المكتبية والمدرسية، وأيضا تشكيلة متنوعة من المواد الغذائية الخاصة بالطالب المدرسي.
عقد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، اجتماعا مع العارضين بمبنى الوزارة، وشدد على ضرورة الالتزام بنسب خصومات لا تقل عن 30% عن سعر السوق، والالتزام بجودة المعروضات.
العديد من التجار بادروا بتقديم عروض لزوار المعرض بسعر التكلفة الفعلية، بخلاف التبرع بعدد كبير من «الحقائب المدرسية» و«الأدوات» للأسر الأولى بالرعاية، والتى سيتم توزيعها بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.
وفى ذات السياق، أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه سيتم توزيع 250 ألف شنطة مدرسية، بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية بالقاهرة، ووزارة التضامن الاجتماعى، على الأسر الأكثر احتياجا بمناسبة العام الدراسى الجديد، جاء ذلك خلال ترؤوس محافظ القاهرة أول اجتماع مجلس تنفيذى له. فيما قال محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم، إن المديرية استعدت جيدا للعام الدراسى الجديد وتم التأكد من إجراء الصيانة اللازمة للمدارس وخاصة المقاعد وتم الانتهاء من الدهانات الداخلية والخارجية للأسوار، وأشار «عطية» إلى أنه تم الانتهاء من توصيل الإنترنت إلى 237 مدرسة من أصل 288 مدرسة، كما يجرى العمل من انتهاء الوصلات الداخلية إلى 45 مدرسة استعدادا لتطبيق منظومة التعليم الجديد.