الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس يرعى مصالح الشعب

الرئيس يرعى مصالح الشعب
الرئيس يرعى مصالح الشعب




كتب ـ أحمد إمبابى وأحمد قنديل والمنوفية -منال حسين

 

يهتم الرئيس عبد الفتاح السيسى بمتابعة جميع تفاصيل الخطط والمشروعات القومية، المعنية بالنهوض بالدولة المصرية، لذا يحرص على الاجتماع بقيادات الدولة للوقوف على آخر تطورات تلك المشاريع والإجراءات، وتوجيه الحكومة بما يخدم مصالح الناس وييسر عليهم عيشهم. ولهذا الأمر عقد «السيسي» اجتماعا، أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء الدفاع، والخارجية، والعدل، والتموين والتجارة الخارجية، والمالية، والداخلية، والزراعة واستصلاح الأراضى، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.
السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قال إن الاجتماع شهد عرض الموقف بالنسبة للمخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية، والخطوات التنفيذية لتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة، إلى جانب إجراءات ضبط الأسواق وحماية المستهلك. وكذلك عرض الإجراءات التى تجرى لتنقية قوائم المستفيدين من بطاقات التموين، بهدف ضبط منظومة الدعم والقضاء على ما بها من ثغرات، ‏كما تم استعراض إجراءات استلام محصول الأرز من المزارعين، فضلًا عن سبل تطوير آليات إدارة واستخدام مزارع الإنتاج الحيوانى.
الرئيس وجه الحكومة بتحقيق أكبر فاعلية وكفاءة فى توفير السلع، وتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة، من خلال استراتيجية متكاملة تتضمن جهود ضبط الأسواق، وتشديد الرقابة عليها، خاصة فى المناطق الأكثر احتياجًا، كما وجه باستلام محصول الأرز من المزارعين بأسعار عادلة تحقق لهم هامشًا مناسبًا من الربح. وكذلك أمر بوضع استراتيجية شاملة لإدارة مزارع الإنتاج الحيوانى لتعظيم الانتاج وتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم، وسد الفجوة الغذائية وزيادة الاعتماد على الإنتاج المحلى.
كما شدد الرئيس على سرعة إنهاء النزاعات الضريبية وتحصيل المتأخرات والديون الجمركية، لصون المال العام وحماية مصالح الدولة وكذا مصالح الممولين ورجال الأعمال.
وعلى الصعيد الاقتصادى أمر «السيسى» بمواصلة الحكومة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى وكذلك جهودها من أجل خفض عجز الموازنة، مع زيادة الإنفاق على قطاعات التنمية الشاملة وخاصة الصحة والتعليم والبنية الأساسية.
وفى ذات السياق تستعد محافظة المنوفية لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى زيارة مرتقبة، لافتتاح المستشفى العسكري، والمدارس اليابانية بشبين الكوم وقويسنا. إلى جانب افتتاح عدد من المشروعات الخدمية بالمحافظات عن طريق «الفيديو كونفرانس».