الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المصرى: حصول مطار الأقصر على المركز الأول إفريقياً مؤشر على تطبيق أعلى معايير الأمن بالمطارات المصرية

المصرى: حصول مطار الأقصر على المركز الأول إفريقياً مؤشر على تطبيق أعلى معايير الأمن بالمطارات المصرية
المصرى: حصول مطار الأقصر على المركز الأول إفريقياً مؤشر على تطبيق أعلى معايير الأمن بالمطارات المصرية




أعرب الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى عن سعادتة بإعلان المجلس العالمى للمطارات ACI عن حصول مطار الأقصر الدولى على المركز الأول  بقارة إفريقيا فى تطبيق قواعد السلامة الجوية لعام 2018.
وأضاف المصرى أن هذا التتويج جاء بفضل الجهود المثمرة للعاملين بقطاع الطيران المدنى والتى تدل على القدرات المتميزة لهم  خلال الفترة الماضية.
وأن هذا النجاح الكبير يضاف لمنظومة الطيران المدنى المصرى ويساهم بشكل كبير فى زيادة حجم الاستثمارات بهذا القطاع الذى يعد من أهم القطاعات الواعدة فى الاقتصاد المصرى .
وقال وزير الطيران أن حصول مطار الأقصر على المركز الأول على مستوى المطارات الإفريقية يعد نقطة انطلاقة قوية ومؤشرًا على أن المطارات المصرية تطبق أعلى معايير اجراءات الأمن والسلامة الجوية وفقًا للقياسات العالمية.
ومن جانبه أشاد مجلس الـ ACI  بهذا الإنجاز الذى حققة مطار الأقصر الدولى بعد منافسة كبيرة بين المطارات الإفريقية  وحصوله على المركز الاول فى تطبيق قواعد السلامة الجوية على مستوى القارة لعام 2018 ، وتم الاختيار بعد عملية تقييم مكثفة وعلى مستوى عالى من الدقة من حيث البنية التحتية وعمليات الحركة الجوية واجراءات السلامة الجوية.
وقد أعلن المجلس الدولى للمطارات انه سوف يتم منح الجائزة خلال انعقاد الجمعية العامة للمجلس خلال الفترة من 14 الى 17 اكتوبر القادم بمدينة ابيدجان بكوت ديفوار.
يذكر أن جمهورية مصر العربية ستستضيف الاجتماع النصف سنوى لمؤتمر ومعرض المجلس العالمى للمطارات المقرر انعقاده فى شهر مارس 2019 بمدينة الأقصر.
من ناحية أخرى كلّف الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدني، دينا الفولى  للعمل كمستشار إعلامى لوزارة الطيران المدنى بجانب عملها مديرًا عامًا للدعاية والإعلام بالشركة القابضة لمصر للطيران، متمنيًا لها مزيدًا من النجاح والتوفيق.
وذلك خلفًا لباسم سامى الذى يتفرغ لمنصب رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الداخلية والخارجية بالوزارة.
وقال باسم سامى «عملت على مدار العامين الماضيين كمستشار إعلامى لوزارة الطيران المدنى بجانب عملى كرئيس للإدارة المركزية للعلاقات الداخلية والخارجية، واليوم أود أن أتقدم لكم بجزيل الشكر على العلاقة الطيبة التى جمعتنى بكم جميعًا كأسرة واحدة فى مجال الطيران المدنى».