الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

7 شركات ترفع رأسمالها 1.4 مليار جنيه بمركز خدمات المستثمرين

7 شركات ترفع رأسمالها 1.4 مليار جنيه بمركز خدمات المستثمرين
7 شركات ترفع رأسمالها 1.4 مليار جنيه بمركز خدمات المستثمرين




كتبت- ناهدامام وهيثم يونس


قامت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بتسليم 7 شركات أوراق زيادة رءوس أموالها، بمركز خدمات المستثمرين بإجمالى زيادة 1.4 مليار جنيه، وذلك بحضور ياسر عباس، رئيس قطاع خدمات المستثمرين، وجيهان البري، رئيسة خدمة البريميير بمركز خدمات المستثمرين.
وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تعمل بشكل دائم على تطوير الخدمات بمركز خدمات المستثمرين، من أجل التسهيل على المستثمرين، ما يساهم فى تأسيس شركات جديدة، وقيام الشركات الحالية بالتوسع فى نشاطها وضخها لاستثمارات جديدة وزيادة رأس مالها، مؤكدة أهمية مساهمة هذه الشركات فى المسؤولية المجتمعية.
وقامت شركة (بنيان للتنمية والتجارة) التابعة لشركة كومباس بزيادة رأس مالها من 274 مليون جنيه إلى 654 مليون جنيه، بزيادة 380 مليون جنيه، لدعم أعمالها فى مجال تطوير المشروعات العقارية المتخصصة والمشروعات التجارية، خاصة مشروع ديزاينبوليس مول بمدينة الشيخ زايد.
وقال السيد/ شامل أبو الفضل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة كومباس، إن زيادة رأس مال بنيان هى أولى خطوات الخطة التوسعية التى أعلنت عنها كومباس أثناء عملية الاستحواذ على بنيان، مضيفًا أن الشركة تهدف إلى تزويد بنيان بجميع المقومات اللازمة لتحويل مشروع ديزاينبوليس مول إلى منطقة متعددة الاستخدامات وتشغيله قبل نهاية العام الحالى.
وأوضح أبو الفضل أن إدارة الشركة ترى أن التوقيت مثالى لضخ المزيد من الاستثمارات فى سوق العقارات التجارية بمصر نظرًا لتحسن الأوضاع الاقتصادية خلال الفترة الحالية.
وفى المجال السياحى أعلن عادل السيد سلام، رئيس مجلس إدارة شركة الرحمة للفنادق والموتيلات السياحية «أولد فيك»، عن زيادة رأس مالها من 15 مليون جنيه إلى 75 مليون جنيه، بزيادة 60 مليون جنيه، بغرض تطوير وحداتها الفندقية.
وأوضح الدكتور أحمد الكيلاني، رئيس مجلس إدارة شركتى مصر العليا للصناعات الدوائية والمهن الطبية، أنه قرر زيادة رأس مال شركة مصر العليا للصناعات الدوائية من 50 مليون جنيه إلى 450 مليون جنيه، بزيادة 400 مليون جنيه.