الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكهرباء: عقد صيانة «البرلس والإدارية وبنـى سويف» بـ 2 مليار جنيه

الكهرباء: عقد صيانة «البرلس والإدارية وبنـى سويف» بـ 2 مليار جنيه
الكهرباء: عقد صيانة «البرلس والإدارية وبنـى سويف» بـ 2 مليار جنيه




كتب ـ سامى عبدالرحمن

شهد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة توقيع عقد عملية تشغيـل وصيانـة وإدارة محطات التوليد العملاقة الثلاث التى تم افتتاحها فى كل من البـرلس، العاصمـة الإداريـة، بنـى سويف مع تحالف Siemens AG & Siemens Technologie S.A.E.
أشاد شاكر خلال مراسم توقيع العقد بالتعاون القائم بين قطاع الكهرباء وشركة سيمنس معرباً عن امله فى تحقيق نجاح أكبر فى المستقبل تماشياً مع خططنا القومية لإنتاج الطاقة وتعظيم مستوى الإعتمادية والكفاءة لمحطات توليد الكهرباء حتى تتمكن من تلبية الطلب المتنامى على الطاقة.
وأعرب المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر عن إمتنانه من استكمال التعاون مع شركائنا فى النجاح، موضحاً أن حدود الأعمال تتضمن تشغيل وصيانة وإدارة المحطات الثلاث من خلال فريق تشغيل وصيانة بالشركة القابضة لكهرباء مصر والذين سيتم التعاقد معهم من قبل شركة سيمنس، وذلك بعد أن تم تدريبهم ضمن البرنامج التدريبى بألمانيا، وتحت إدارة مديرى مواقع أجانب لنقل خبراتهم إلى طاقم عمل الشركة.
وأضاف أن القيمة الإجمالية (للمواقع الثلاثة) تبلغ نحو 2618026986 جم + 176500194 يورو، بمدة تعاقد تصل إلى نحو 8 سنوات غير متضمنة فترة الـتعبئة  (Mobilization)  والتى تصل إلى نحو 3 شهور.
جدير بالذكر أن القدرة الإجمالية للثلاثة محطات تبلغ 14400 ميجاوات، وكل موقع يشتمل على عدد (4) موديول وكل موديول يعمل بنظام الدورة المركبة بإجمالى قدرة 4800 م. ولكل موقع.
ويأتى هذا التعاقد فى ضوء متطلبات المشروعات الثلاثة إلى فكر تنظيمى لإدارة مشروعات بهذا الحجم وبالتكنولوجيا الجديدة، حيث رأت الشركة القابضة إسناد عملية التشغيل والصيانة لهذه المحطات إلى إحدى الشركات العالمية المتخصصة بهذا المجال لنقل خبراتهم وتأهيل كوادر فنية وإدارية من موظفى الشركة القابضة.