الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى رحال بين إفريقيا والعرب

الأهلى رحال بين إفريقيا والعرب
الأهلى رحال بين إفريقيا والعرب




كتب - عمر عبدالحفيظ


أغلق الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، ملف المباريات الإفريقية، بانتهاء مواجهة الأمس أمام فريق حرويا الغيني، التى أقيمت على ملعب السلام فى إياب دور ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا، وبدأ الأهلى التفكير فى ملف بطولة جديدة وهى كأس العرب للأندية الأبطال، حيث يخوض الفريق مواجهة مهمة أمام النجمة اللبنانى فى إياب دور الـ32، التى تقام يوم الخميس المقبل.
وقال الفرنسى باتريس كارتيرون، إنه لم ولن يشكو من الغيابات التى يعانى منها الفريق بسبب الإصابات، خاصة أن لديه قناعة شديدة أنه يمتلك فريقا كبيرا يضم فى صفوفه عناصر متميزة قادرة على تعويض غياب بعض اللاعبين.
وأشار كارتيرون إلى أن لاعبى الأهلى والجهاز الفنى يقدرون صعوبة وحجم التحديات التى تواجه الفريق سواء على المستوى العربى أو المحلى.
وذكر أنه من الوارد فى كرة القدم أن تخوض مباراة كبيرة على الصعيدين الفنى والبدنى ولا تسجل أهدافا، ولكن الفريق فى حاجة إلى الفوز فى جميع المباريات التى يخوضها على المستوى الرسمي.
وأكد الجهاز الطبى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى غياب عمرو السولية، لاعب الفريق عن اللحاق بمواجهة النجمة اللبنانى المقرر لها الخميس المقبل فى إياب دور الـ 32 لبطولة كأس العرب للأندية الأبطال.
وأضاف إن اللاعب سيغيب عن رحلة لبنان المنتظرة الثلاثاء المقبل لمواجهة بطل لبنان.
ويعانى السولية من مزق فى العضلة الضامة، حيث ينفذ اللاعب فى الوقت الحالى برنامجه التأهيلى للتعافى من الإصابة.
يذكر أن الأهلى يطير إلى لبنان صباح الثلاثاء المقبل؛ استعدادا لمباراة النجمة.
كما أعلن طبيب الأهلى جاهزية ثنائى الفريق مروان محسن وسعد سمير لرحلة لبنان وأضاف إن سعد سمير تحسن كثيرا وبات جاهزا لرحلة لبنان ونفس الأمر بالنسبة لمروان محسن.
يذكر أن سعد سمير يعانى من الشد فى العضلة الخلفية، فى حين يعانى مروان محسن من الإصابة بشد من الدرجة الثانية فى العضلة الأمامية.
وأوضح أن موقف «ميدو جابر» لم يحسم بعد، حيث سيخضع للفحص الطبى لتحديد موقفه.
وكان ميدو جابر قد غادر مران الفريق مساء الخميس الماضى متأثرا بإصابته فى العضلة الخلفية.
وإلى ذلك ينتظر محمد يوسف مدير الكرة بالأهلي، انتهاء ضغط المباريات لخوض لفتح ملف التجديد لمؤمن زكريا.