صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

شمس مصر تشرق فى نيويورك

23 سبتمبر 2018



أشرقت شمس مصر أمس فى نيويورك، وادفأت الجو الخريفى البارد الذى يضرب أمريكا فى هذه الفترة من العام.
وصل الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى نيويورك للمشاركة فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ73، ووصل معه الدفء المصرى إلى الأجواء معلنًا المشاركة الخامسة على التوالى للرئيس السيسى فى فاعليات الدورة الجديدة .
الرئيس فى الدورات الأربعة السابقة حقق لمصر نجاحات غير مسبوقة من خلال 64 قمة عقدها على هامش الاجتماعات فى السنوات الأربعة الماضية، منها 55 قمة ثنائية مع قادة العالم ، و9لقاءات موسعة.
ووصل الرئيس إلى مقر إقامته فى نيويورك، وسط استقبال حافل بالزغاريد والأغانى الوطنية  من الجالية المصرية، حاملين الأعلام المصرية وصور الرئيس، وهتافات «بنحبك يا ريس» و«اللهم احفظ جيش وشرطة وشعب مصر».
ويلتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم  الأحد، فى مدينة نيويورك الأمريكية بعدد من قادة وملوك العالم حيث يعقد سلسلة من اللقاءات الثنائية لبحث سبل تعزيز العلاقات مع دول العالم ودفعها نحو آفاق أرحب على كل المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية كما يبحث سبل مكافحة الإرهاب والقضاء على الفكر المتطرف.
وأكد السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على المشاركة فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التى تعتبر أهم منصة دولية يشارك فيها معظم زعماء العالم ويقومون بإلقاء البيانات التى تعكس سياسات دولهم تجاه مجمل الأوضاع الخاصة بأنشطة الأمم المتحدة، بما يعكس انفتاح مصر على المجتمع الدولي.   جاء ذلك فى تصريحات أدلى بها المتحدث باسم الرئاسة، للوفد الإعلامى المرافق للرئيس السيسى خلال زيارته الحالية إلى نيويورك، موضحًا أن مصر تشهد حاليًا مرحلة متطورة جدًا من التنمية وتغييرات كبيرة فى جميع المجالات  خاصة الزراعة والصناعة والإسكان حيث يمكن القول إن مصر الجديدة تولد من جديد، وبالتالى فإنه من الأهمية بمكان شرح تطورات الأوضاع فى مصر فى المرحلة الحالية لإبلاغ العالم كله ماذا يحدث فى مصر بشكل مباشر من جانب رئيس الجمهورية، بما ينعكس بشكل إيجابى على الحضور  المصري على الساحة الدولية.
ولفت إلى أن مشاركة الرئيس السيسى تتضمن حضور الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة وإلقاء بيان مصر، فضلًا عن عقد الرئيس السيسى للقاءات ثنائية مكثفة عالية المستوى على هامش الاجتماعات مع عدد من قادة دول العالم وأيضًا مع الجانب الأمريكى من السياسيين ورجال الأعمال والشخصيات المؤثرة فى دوائر صنع القرار فى الولايات المتحدة ورؤساء كبريات الشركات الأمريكية التى لها أنشطة تجارية فى مصر.
وأضاف بسام راضى أن زيارة الرئيس إلى نيويورك ستتضمن أيضًا نشاطًا مكثفًا على الصعيد الثنائى بين مصر والولايات المتحدة على عدة مستويات من ضمنها عقد عدد من اللقاءات مع الشخصيات السياسية والفكرية ذات الثقل بالمجتمع الأمريكي، وكذا مع قيادات كبريات الشركات الأمريكية وصناديق الاستثمار وبيوت المال وكبار مسئولى وأعضاء غرفة التجارة الأمريكية، فضلاً عن مجموعة من أعضاء الكونجرس.
وقال إن الزيارة لها جوانب متعددة ومنها أيضًا مشاركة الرئيس السيسى فى قمة نيلسون مانديلا احتفالًا بالذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقى وسيلقى الرئيس السيسى خلالها كلمة تعكس موقف مصر تجاه القارة الإفريقية.
وأشار السفير بسام راضى إلى أن هناك أيضًا قمة مجموعة الـ77 والصين التى تترأسها مصر حاليًا، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الأخرى الجارى بلورتها حاليًا.
وذكر أن الأيام المقبلة ستكون أيامًا دسمة جدًا على مستوى العمل الدبلوماسى والسياسى وجدول الرئيس السيسى مزدحم ومتعدد الأنشطة ليتسع ليشمل جوانب اقتصادية وسياسية وثنائية، حيث ستمثل فرصة طيبة للقاء عدد من قادة دول العالم ومنهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون.
ونبه إلى أن بيان مصر أمام الجمعية العامة، الذى سيتناول رؤية مصر لتعزيز دور الأمم المتحدة، وكذا المواقف المصرية تجاه مجمل تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ورؤيتها لأولويات صون السلم والأمن العالميين، وجهود مصر فى دعم مكافحة الإرهاب الدولي.
كما ذكر بسام راضى أن الرئيس سيترأس الاجتماع رفيع المستوى لمجموعة السبعة والسبعين، التى تتولى مصر رئاستها خلال العام الجارى للمرة الثالثة فى تاريخ المجموعة، حيث سيلقى البيان الافتتاحى لمصر أمام الاجتماع، والذى يتضمن استعراض الدور المصرى فى دعم أنشطة المجموعة منذ تأسيسها فى ستينيات القرن الماضي، مما ساهم بشكل فعال فى تعزيز مسيرة ودور المجموعة فى إطار التعاون فيما بين دول الجنوب، كما يشمل البيان موقف مصر نحو الجهود الرامية لإصلاح المنظومة التنموية للأمم المتحدة للاستجابة بشكل أكبر للمتطلبات والاحتياجات التنموية لدولها الأعضاء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
كاريكاتير احمد دياب
الفيلسوف
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss