الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

دلال الشاطر: برامج جديدة احتفالا بذكرى أكتوبر على الشرق الأوسط

دلال الشاطر: برامج جديدة احتفالا بذكرى أكتوبر على الشرق الأوسط
دلال الشاطر: برامج جديدة احتفالا بذكرى أكتوبر على الشرق الأوسط




كتبت - مريم الشريف


كشفت الإعلامية دلال الشاطر رئيس إذاعة الشرق الأوسط، عن وجود خريطة جديدة للمحطة، من المقرر بدايتها 6 أكتوبر المقبل احتفالا بذكرى نصر أكتوبر العظيم.
وأضافت «الشاطر» لـ«روزاليوسف»، يوجد فترة إذاعية بعنوان «صوت الشرق»، تستضيف أحد المطربين الشباب لتقديم أجمل أغانى النصر والأغانى الوطنية المتميزة، برنامج «عارف ولا» وهى مسابقات مع المستمعين تتضمن أسئلة مختلفة عن أحداث أكتوبر ما بين تاريخية وفنية، وغنائية، بالإضافة إلى لقاءات منها مع الملحن هانى شنودة، الملحن حسن دنيا، الشاعر عماد حسن.
وتابعت:يوجد «حكاية حب» والذى تقدم أجمل أغانى المطرب عبد الحليم حافظ الوطنية، و»غنوة شهرت نجم» تتناول الفترة أشهر الأغانى التى ارتبطت بنصر أكتوبر، وأشهر مطربي هذه الفترة مثل «على الربابة» للمطربة وردة، «أم البطل» لشريفة فاضل، وغيرها، مع وجود لقاءات مع بعض المشاهير منهم الشاعر أمير طعيمة، المؤلف بهاء الدين محمد، والملحن عمرو مصطفى.
وأشارت إلى استضافة السيدة جيهان السادات ضمن فترة بعنوان «أبطال أكتوبر»، للحديث عن فترة الحرب.
أما السهرات، يوجد «30 دقيقة» والتى تتضمن لقاءات مع بعض الكتاب الصحفيين للحديث عن أهم الإنجازات والأحداث والمشروعات التى تمت فى مصر من أكتوبر 1973، وحتى أكتوبر 2018.
وأوضحت أن هناك سهرة أخرى بعنوان «البيت الكبير» تتضمن لقاء للحديث عن أبطال أكتوبر، مع إلقاء الضوء على شهداء ومصابى أكتوبر وحكاياتهم.