الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخطاء الإعلاميين المهنية تبعدهم عن الشاشة

أخطاء الإعلاميين المهنية تبعدهم عن الشاشة
أخطاء الإعلاميين المهنية تبعدهم عن الشاشة




كتبت - منار أحمد


أخطاء مهنية ومخالفات قانونية وزلات لسان تسببت فى إيقاف برامج ومغادرة إعلاميين لقنوات عدة.. تعرض «انتباه» البرنامج السابق للإعلامية منى عراقى على المحور، للإيقاف قبل إدارة القناة وأحالتها للتحقيق أمام اللجنة القانونية بنقابة الإعلاميين، بسبب استخدامها عبارات غير لائقة على الهواء والألفاظ خارجة بأخر حلقة عن قضية الاغتصاب، ومن ثم غادرت عراقى القناة لتقديم برنامج آخر على شاشة النهار.
المذيعة دعاء صلاح أوقفتها نقابة الإعلاميين لثلاثة أشهر بعد تجاوزها على الهواء أثناء تقديمها برنامج «دودى شو» المعروض على قناة النهار وأدائها مشهد حمل تمثيلى فى حلقة بعنوان «اشترى راجل»، وتحدثت عن أن المرأة يمكن ان تكون single mother وتتحمل مسئولية الأم والأب، بالاتفاق مع الرجل أن الزواج بغرض الحمل فقط وحصوله على مبلغ مالى وينفصلان بعدها.
الإعلامية ريهام سعيد، أوقف برنامجها «صبايا الخير» على النهار لثلاثة أشهر بسبب التجاوزات، ثم أوقف مجددا بسبب حلقة «فتاة المول» الشهيرة واتهامها بأخذ صور خاصة من الفتاة ونشرها دون علمها، وثبت براءة ريهام من هذه التهمة وعاد البرنامج قبل أن يتم وقفه نهائياً.
قناة العاصمة أوقفت الإعلامية رانيا محمود ياسين، بعد أن استضافتها للفلكى أحمد شاهين فى «صباح العاصمة»، وادعائه بتحضير روح الرئيس الراحل أنور محمد السادات، وتلقى منه رسالة تحذر من اغتيال الرئيس القادم، وقالت القناة فى بيان لها إن رانيا فعلت ذلك من اجل «شو إعلامي» ودون علم القناة.
المذيعة رشا مجدى مقدمة «استوديو البلد» على صدى البلد أوقفتها إدارة القناة وإحالتها للتحقيق، بعد اتهامها بالتحريض على قتل الأقباط فى حادث الروضة الارهابي.
نقابة الإعلاميين أوقفت المذيعة شيماء جمال مقدمة المشاغبة على LTC لثلاثة أشهر بسبب مشهد تمثيلى لاستنشاق الهيروين رغم تأكيدها بأنه سكر بودرة، وأكدت إدارة القناة أن ذلك خطأ أخلاقى ومهنى وقعت فيه المذيعة.
قناة extra news أوقفت الإعلامية مروج إبراهيم مقدمة «ما وراء الحدث» وحولتها للتحقيق، لعدم التزامها بالأسلوب اللائق مع ضيفها أستاذ التاريخ الدكتور عاصم دسوقى وأنهت الحوار بشكل مسيء بشدة.