الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بداية مبشرة للعام الدراسى الجديد

بداية مبشرة للعام الدراسى الجديد
بداية مبشرة للعام الدراسى الجديد




شوقى يشهد انطلاق الدراسة بجلسة ودية بين الأطفال


كتبت ـ مينرفا سعد

 

كشف أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، توجه أمس لمحافظة أسيوط، للاطمئنان على سير العملية التعليمية بمحافظات الصعيد، ثم قام بزيارة تفقدية لمدرسة أسيوط الثانوية بنات سابقًا الشهيد أحمد فايز حاليًا، للاطمئنان على سير العملية التعليمية خاصًة مع بدء تطبيق النظام التعليمى الجديد بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى.
زيارة الوزير كما قال خيرى جاءت أيضا لمتابعة موقف وصول الكتب، وإجراءات الصيانة الداخلية بالمدارس، وتطبيق لائحة الانضباط، وما تضمنته من منع التدخين ومنع استخدام التليفون المحمول، وأداء المعلمين المدربين بالمراحل التعليمية الأولى، وما يتعلق بانتظام اليوم الدراسى والعملية التعليمية، وتوصيل الشبكات الخاصة بالإنترنت للمدارس.
وقام شوقى خلال الجولة بزيارة مخازن الكتب لمراجعة أعداد  الكتب وطرق توزيعها على المديريات، وذلك لتيسير كافة الإجراءات اللازمة لسهولة التوزيع على المدارس.
يأتى هذا فيما انطلقت٥٠ قياده بالتربيه والتعليم من الديوان العام والمديريات التعليميه للمحافظات المختلفة،وذلك لمتابعة بدايه العام الدراسي،والتأكد من تجهيز الفصول لاستقبال طلاب رياض الأطفال والأول الابتدائى وتسليم الكتب لكل الطلاب دون ربطها بدفع المصرفات.
وفى سياق متصل قام الدكتور ياسر عبدالعزيز رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والمشرف على التعليم الخاص والدولى وأحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم الوزارة بزيارة مجموعة من المدارس بمحافظة القاهرة، وذلك للاطمئنان على الطلاب، والإجراءات السلوكية،  وتطبيق لائحة الانضباط المدرسى من تليفون محمول، وتدخين، وأداء المعلمين المتدربين الجدد، ومتابعة موقف وصول الكتب والصيانة الداخلية للمدرسة، وحالة دورات المياه، وكل ما يتعلق بالعملية التعليمية، كما تم الاطمئنان على توصيل الشبكات للمدارس، وتم التأكيد على تسليم الكتب لجميع  الطلاب الذين يسددوا المصروفات.

لأول مرة.. الوعاظ يستقبلون طلاب جامعة الأزهر


كتب ـ صبحى مجاهد

 

شارك وعاظ الأزهر الشريف أمس فى استقبال طلاب جامعة الأزهر كنوع من المشاركة المعنوية وتوجيه رسالة إيجابية للطلاب لحفز هممهم على الجد والاجتهاد فى التحصيل العلمى من خلال بيان أهمية العلم وفضل العلماء، فضلا عن توزيع بعض الهدايا من كتب السلسلة العلمية لمجمع البحوث ومجلة الأزهر على الطلاب.
وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د.محيى الدين عفيفى أن ذلك يأتى ضمن فعاليات العمل المشتركة بين مختلف مؤسسات الأزهر الشريف التى تقوم على التوعية المستمرة للطلاب وتحصينهم فكريا من الأفكار المتطرفة والمفاهيم المغلوطة والشبهات التى تروج لها الجماعات الإرهابية لاستقطاب الشباب.
أضاف الأمين العام أن لقاء الوعاظ غدًا مع الطلاب سوف يشهد أيضًا نقاشات حيوية معهم فيما يتعلق برحلتهم العلمية وأهمية طلب العلم والتفوق العلمى فى جميع المجالات والتخصصات العلمية، مشيرا إلى أن الطالب الأزهرى عليه دور مجتمعى مهم فى التوعية لما يحمله من منهج الأزهر الوسطى، فالمناهج الأزهرية فى مختلف العلوم التى يتم تدريسها فى المراحل التعليمية المختلفة بالأزهر تستهدف تقديم نموذج من الطلاب نافع لمجتمعه ووطنه.

المحافظات تحتفل بالورود والأغانى الوطنية


المحافظات: إلهام رفعت ومصطفى عرفة وحنان عليوة ومنال حسين وخالد سليمان ومحمد جبر ومحمد محروس

 


أمل جديد ممزوج بالتفاؤل والرغبة فى النجاح والانطلاق ولد مع أول يوم دراسى صاحب ملايين الطلاب فى طريقهم لمدارسهم لشق مستقبلهم، بصحبة أولى أمرهم، حيث شهد عدد من المحافظين ووكلاء وزارة التربية والتعليم طابور الصباح وتحية العلم للشد من أزر الطلاب وتشجيعهم على التفوق والنجاح متمنين لهم عاما دراسيا ناجحا.
وقد شهد اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، طابور الصباح بعدد من مدارس مركز شبين الكوم، بصحبة مختار شاهين، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، حيث جلس عباس بين الطلاب فى الفصول للاطمئنان عليهم وحضر معهم الحصة الأولى.
وفى بنى سويف انتظم 800 ألف طالب وطالبة فى أول يوم دراسى داخل 2153 مدرسة، ومن اللافت للنظر دخول العشرات من أولياء الأمور فى عدد من المدارس خاصة الابتدائية فجرا لحجز المقاعد الأولى لأبنائهم، قبل أن تبلغ الإدارة التعليمة قوات الشرطة لإخراجهم، إلا إنهم عادوا مرة أخرى بعد انتهاء طابور الصباح، ونشبت مشدات عديدة داخل الفصول على «المقعد الأول».
وفى الإسكندرية حضر الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، طابور الصباح بعدد من المدارس وقام بجولة داخل القاعات الدراسية، مؤكدًا على استلام جميع الطلاب للكتب الدراسية، وفى القليوبية استقبلت مدارس المحافظة حوالى مليون و300 ألف طالب وطالبة، وأهدى الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، المحافظ كتاب الله للطالبة يمنى السيد حسن أبوزيد ابنة الشهيد رقيب شرطة أول السيد حسن الذى استشهد فى إحدى العمليات الإرهابية فى سيناء.
 وفتحت 444 مدرسة بمحافظة الوادى الجديد أبوابها لاستقبال 62 ألف طالب وطالبة بالبلالين وبوكيهات الورود والهدايا، وفى الغربية تفقد الشناوى عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم، عددًا من المدارس بمدينة طنطا واطمأن على انتظام الطلاب وتسليم الكتب المدرسية، وشهدت مدارس محافظة دمياط احتفالات وأغانى وطنية.