السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يجهز مُخطط اصطياد النجمة فى لبنان

الأهلى يجهز مُخطط اصطياد النجمة فى لبنان
الأهلى يجهز مُخطط اصطياد النجمة فى لبنان




كتب - عمر عبدالحفيظ

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، استعداده اليوم لمباراة النجمة اللبنانى التى تقام يوم الخميس المقبل فى إياب دور الـ32 بكأس العرب للأندية الأبطال، وكان الفريق قد حصل على راحة 24 ساعة بالأمس لالتقاط الأنفاس بعد إنتهاء مباراة حوريا الغينى. وأكد الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، أن الجهاز الفنى أغلق ملف البطولة الإفريقية بشكل مؤقت بعد التأهل إلى نصف النهائي، وبدأ التركيز فى كأس العرب للأندية الأبطال.
وأوضح كارتيرون، أن الأهلى ينافس فى جميع البطولات التى يشارك بها، وأن مواجهة النجمة التى تقام يوم الخميس المقبل، تشهد حالة من التركيز من الآن والترتيب لهذه المباراة، من أجل تخطى دور الـ32 بالبطولة.
وشدد كارتيرون، على أن الغيابات أمر وارد فى كرة القدم، ولكن الأهم أن فريقا بحجم الأهلى يوجد به لاعبون قادرون على تعويض غياب أى لاعب، وأنه عكف خلال الفترة الماضية على تجهيز جميع اللاعبين من الناحية البدنية والنفسية، من خلال التأكيد على أن الفرصة قائمة ومستمرة للجميع.
وأكد المدرب الفرنسي، على أنه يحترم جميع المنافسين، فى جميع البطولات التى يشارك بها سواء على المستوى المحلى أو العربى أو الإفريقى. وشدد المدير الفنى للأهلي، على أن تركيزه حاليا منصب على مواجهة النجمة اللبناني، خاصة أن الفريق يسير خطوة بخطوة وأن التركيز دائما ما يكون فى المباراة المقبلة والتى يتم التحضير لها بشكل جيد من خلال دراسة المنافس.
وأشار كارتيرون، إلى أن جماهير الأهلى لم ولن تشكل يوما ضغطا على اللاعبين، سواء فى مباراة النجمة اللبنانى الأولي، أو فى أى مباراة أخري، وأن وجودهم فى المدرجات هو الأمر الطبيعى فى كرة القدم فالفريق يلعب من أجل الجماهير، وأنه على المستوى الشخصى سعيد جدا بالحضور الجماهيرى أمام حوريا الغيني. وقال محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالنادى الأهلي، إن الأهلى يعيش حالة من التركيز فى جميع البطولات التى يشارك بها، وأن مواجهة حوريا صفحة انتهت، وأن الجهاز واللاعبين بدأوا من الآن التركيز فى مباراة النجمة اللبنانى التى تقام يوم الخميس المقبل فى إياب دور الـ32 بكأس العرب للأندية الأبطال. وأوضح يوسف، أن إقامة مباراة العودة أمام حوريا الغينى على ملعب السلام، ساهم فى تقديم أداء ونتيجة جيدة أمام حوريا الغيني، فى إياب ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا.
وأشار إلى أن الجماهير دائما ما تكون كلمة السر فى انتصارات الفريق، وأن مساندتهم ودعهم للأهلى ساهم فى تحقيق البطولات، وأن الجهاز الفنى واللاعبين يبحثون دائما عن رسمة الابتسامة على وجوههم من خلال الانتصارات فى المباريات الرسمية والفوز بالألقاب.
وشدد المدرب العام للأهلي، على أن الفريق أمامه أهداف واضحة يسعى إليها، وأن بطولة كأس العرب للأندية الأبطال أحد أهم البطولات التى يشارك بها الفريق والتى تحظى باهتمام ورغبة فى مواصلة المشوار البطولة.
وجدد يوسف، تأكيده أن خروج فرق قوية من دورى أبطال إفريقيا، كان ورقة ضغط على الأهلي، ولكن الفريق استطاع أن يتخطى حوريا الغيني، ويحسم تأهله إلى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا.
وأعرب إسلام محارب، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، عن سعادته بالهدف الذى سجله فى مرمى حوريا الغيني، خلال مباراة الإياب بدور ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا، والتى انتهت بفوز الأهلى برباعيه وحسم تأهله إلى نصف النهائى بدورى الأبطال.
وقال محارب: أن الهدف الذى سجله فى مرمى الفريق الغيني، جاء فى توقيت غاية فى الأهمية بالنسبة له علس المستوى الشخصي، خاصة أنه كان غائبا عن التهديف خلال الفترة الأخيره.
وواصل لاعب الأهلى كلامه مؤكدا أن هدفه فى مرمى حوريا مهم، ولكن الأهم هو المصلحة العامة للفريق وإسعاد الجماهير التى كانت متواجدة فى ملعب السلام، والتى تحرص دائما على مساندة الأهلي.
وشدد محارب، على أن دورى أبطال إفريقيا غاية فى الأهمية، وأن الأهلى يبحث عن النجمة التاسعه فى البطولة، والعودة من جديد إلى مونديال العالم للأندية وهو الهدف الأساسى الذى يسعى الفريق إلى تحقيقه. وأكد محارب، أن جميع اللاعبين كانوا فى حالة من التركيز الشديد خلال مباراة الأمس، وأن الهدف القادم أمامهم هو كأس العرب للأندية الأبطال وتحديدا مواجهة النجمة اللبنانى التى تقام يوم الخميس المقبل.