الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الغموض يسيطر على انتخابات اللجان النوعية بالبرلمان

الغموض يسيطر على انتخابات اللجان النوعية بالبرلمان
الغموض يسيطر على انتخابات اللجان النوعية بالبرلمان




كتب - نشأت حمدى

رغم هدوء الأجواء داخل مجلس النواب بسبب العطلة البرلمانية إلا أن التربيطات الانتخابية خارج قبة المجلس تشهد سخونة كبيرة بين النواب وبعضهم البعض وذلك وسط حالة من الغموض والسرية التامة التى فرضها ائتلاف الاغلبية.
وفرضت انتخابات اللجان النوعية نفسها على الاجتماع الأول لائتلاف دعم مصر بتشكيله الجديد والذى عقد أمس الأول حيث بدأ رئيس الائتلاف عبدالهادى القصبى فى فتح مشاورات موسعة مع أعضاء المكتب السياسى للاستقرار على الأسماء التى سيخوض بها الاتئلاف الانتخابات.  
وأكدت مصادر مطلعة لـ«روزاليوسف» ان حزب مستقبل وطن سيكون له نصيب الأسد فى عدة لجان نظرا لأنه الحزب الأكبر عددا داخل المجلس حيث يصل عدد نوابه على ما يقرب من 300 نائب، وهو الأمر الذى يؤكد استحواذ مستقبل وطن على 50% من مقاعد رئاسة اللجان النوعية وهيئة المكتب.
وتعد لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، من اللجان النوعية التى تشهد استقرارا نوعيا فى تشكيل هيئة مكتبها، منذ دور الانعقاد الأول للبرلمان الحالي.
 حيث لم تشهد تغييرا سوى فى منصب أمين سر اللجنة الذى تغير ما بين النائب إيهاب الطماوى والنائب إيهاب الخولى، بينما شهدت استقرارا فى منصب الرئاسة الذى احتفظ به المستشار بهاء أبو شقة خلال الثلاثة أدوار انعقاد الماضية، وكذلك احتفظ كل من النائب أحمد حلمى الشريف والنائب نبيل الجمل بمنصبى وكيلى اللجنة أيضا خلال تلك الفترة الماضية.