صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

25 سبتمبر 2018



من بين 95 من ملوك ورؤساء العالم المشاركين فى اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، يلتقى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مع 6 فقط من القادة هم الرئيس عبدالفتاح السيسى ورؤساء حكومات ودول فرنسا وبريطانيا واليابان وكوريا الجنوبية واسرائيل.
وفى ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، الرئيس الأمريكى ترامب، بمقر إقامة الرئيس السيسى فى نيويورك.
وشهد لقاء الأمس مباحثات بين الرئيسين تناولت تعزيز الشراكة الاقتصادية، والاستثمارات المشتركة، إضافة إلى بحث تشكيل جبهة موحدة ضد الإرهاب فى الشرق الأوسط.
وشملت  كيفية تنسيق التعاون بينهما فى المجالات التجارية أو الاقتصادية أو العسكرية، أو قضايا الاقليم خاصة  سوريا واليمن وليبيا.
كما تناولت المباحثات مجمل العلاقات المصرية - الأمريكية من مختلف جوانبها، كذلك مسألة القدس فى ضوء قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.
وأشارت المصادر، فى هذا الصدد، إلى موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية والداعم لحقوق الشعب الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، حيث أكد  الرئيس السيسى أن تسوية النزاع الفلسطينى الإسرائيلى لن تتحقق الا من خلال المفاوضات القائمة على أساس حل الدولتين، وأن مصر لن تدخر جهداً لدعم هذه التسوية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»

Facebook twitter rss