الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أزمة نوم بالمدارس.. ومطالب بتحاليل مخدرات للسائقين

أزمة نوم بالمدارس.. ومطالب بتحاليل مخدرات للسائقين
أزمة نوم بالمدارس.. ومطالب بتحاليل مخدرات للسائقين




كتبت - مينرفا سعد


فيما لم تمر 3 أيام على بدء العام الدراسى الجديد، تم تسجيل حالة وفاة لتلميذة وما يقرب من ١٢ فى العناية المركزة، بسبب حوادث أتوبيسات المدارس الخاصة، والتى غالبا ما تكون على طرق سريعة وبعيدة جدًا عن مسكن أولياء الأمور، ما يدفعهم إلى الاشتراك فى أتوبيسات المدرسة رغم ارتفاع أسعارها وتتراوح من ٦ -١٥ ألف جينه.
وشهدت الأيام الماضى حادثتين، الأولى وقعت الاثنين الماضى لميكروباص أطفال مدرسة الفاروق عمر الابتدائية فى الكيلو ١١ طريق مصر إسماعيلية ونتج عنها إصابة ٨ أطفال بإصابات خطيرة وفاة طالبة، والثانية تم تسجيلها أمس الأتوبيس مدرسة  العلا الخاصة نتج عنها إصابة ١٢ تلميذًا منهم ٣ فى حالة خطيرة.
وانتقد أولياء الأمور عدم وجود أى رقابة على أتوبيسات المدارس الخاصة وعدم اختيار سائقين محترفين رغم ارتفاع الأسعار التى تحصلها المدارس الخاصة مؤكدين أن المدارس لا تشارك إطلاقا فى علاج الطلبة المثاليين رغم احتياجهم للعديد من العمليات الجراحية، وطالبوا  بتكثيف تحليل المخدرات الخاص بسائقى المدارس الخاصة مؤكدين أن  الوزارة لم تقم بالكشف عليهم قبل بدأ العام الدراسى الجديد.
وفى سياق متصل انتقد أولياء الأمور طول اليوم الدراسى بالنسبة لطلاب رياض الأطفال والأول الابتدائى مؤكدين أن الأطفال ينامون خلال اليوم الدراسى ولا يحتملون طول أوقات الحصص والأنشطة.. وأكدوا أن المدارس غير مجهزة بالانشطة أو الأماكن التى يمكن ممارسة الأنشطة فيها، بالإضافة إلى أن طاولات الدراسة تعيق جلوس الأطفال فى دوائر موضحين أن المدارس الحكومية لا تمتلك حق بيع الطاولات القديمة وشراء طولات صغيرة وكراسى للطلاب.