السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القضية الفلسطينية تتصدر مباحثات السيسى وعبدالله

القضية الفلسطينية تتصدر مباحثات السيسى وعبدالله
القضية الفلسطينية تتصدر مباحثات السيسى وعبدالله




التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، الملك عبدالله الثانى بن الحسين عاهل المملكة الأردنية، وذلك على هامش مشاركتهما فى فعاليات الدورة ٧٣ للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أشاد خلال اللقاء بقوة العلاقات التاريخية بين مصر والأردن، وما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط أخوة ومودة ومصير مشترك، مؤكدا أهمية استمرار التنسيق والتشاور المشترك بين الجانبين خاصة فى ضوء ما يجمعهما من توافق فى الرؤى والمصالح، وفى ظل التحديات الكبيرة التى تشهدها المنطقة.
وأضاف المتحدث الرسمى أن العاهل الأردنى أعرب من جانبه عن تقدير بلاده لمصر قيادة وشعباً، وترحيب الأردن بمستوى التنسيق المشترك مع مصر للتعامل مع مختلف الأزمات التى تمر بها دول المنطقة، والتى تهدد أمن واستقرار الشعوب العربية، مشيدا فى هذا السياق بالدور المحورى لمصر فى خدمة القضايا العربية وجهودها لتعزيز التضامن العربى.
وذكر السفير بسام راضي، أنه تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي، فضلاً عن تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث توافقت رؤى الزعيمين حول أهمية التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى وفق مبدأ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.
كما أكد الزعيمان أهمية تكاتف وتضافر جهود الدول العربية للتصدى للأزمات القائمة ببعض دول المنطقة فى إطار من احترام سيادتها على أراضيها وإنهاء المعاناة الإنسانية لشعوبها، علاوة على استعراض جهود مكافحة الإرهاب، حيث أكد الزعيمان أهمية تكثيف جهود المجتمع الدولى فى مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، فى إطار استراتيجية متكاملة تشمل الجوانب الفكرية والتنموية بجانب المواجهة العسكرية والأمنية.