الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الرئيس لـ«جوتيريس»: ندعم جهود الأمم المتحدة فى تحقيق السلم والأمن الدوليين

الرئيس لـ«جوتيريس»: ندعم جهود الأمم المتحدة فى تحقيق السلم والأمن الدوليين
الرئيس لـ«جوتيريس»: ندعم جهود الأمم المتحدة فى تحقيق السلم والأمن الدوليين




التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنطونيو جوتيريس سكرتير عام الأمم المتحدة على هامش فعاليات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.
وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب عن ترحيبه بلقاء السكرتير العام مجدداً، مثمنا ما يبذله من جهود منذ توليه منصبه خاصة فى ظل مساعيه لإصلاح الأمم المتحدة، و لاسيما ما يتعلق بإعطاء الأولوية لجهود الوقاية من النزاعات، وتفعيل المنظومة التنموية.
 كما أكد الرئيس دعم مصر لجهود الأمم المتحدة فى تحقيق السلم والأمن الدوليين، فضلاً عن حرصها على استمرار التنسيق والتشاور مع المنظمة الأممية لدفع وتعزيز دورها. ومن جانبه أعرب سكرتير عام الأمم المتحدة عن تقديره للتعاون الممتد بين مصر والأمم المتحدة، خاصة خلال رئاستها العام الجارى لمجموعة الـ 77، فضلاً عن المشاركة المصرية الفعالة فى مختلف أنشطة المنظمة، مؤكداً دور مصر المحورى فى الشرق الأوسط، والحرص على تعزيز ودفع التعاون بين مصر والمنظمة لإرساء الأمن والسلام وتحقيق التنمية فى المنطقة.
وذكر المتحدث الرسمى، أنه تم خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على صعيد الأزمات التى تشهدها بعض دول المنطقة، وبخاصة القضية الفلسطينية والأوضاع فى كل من سوريا وليبيا واليمن، حيث استعرض السكرتير العام للأمم المتحدة الجهود التى تقوم بها المنظمة الأممية للتوصل لحلول سياسية لمختلف تلك الأزمات، مؤكداً أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين مصر والأمم المتحدة إزاء القضايا الإقليمية المختلفة.