الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هشام هلال يستعد لمسلسل «أسبوعى» مع عمرو قورة

هشام هلال يستعد لمسلسل «أسبوعى» مع عمرو قورة
هشام هلال يستعد لمسلسل «أسبوعى» مع عمرو قورة




كتبت_ آية رفعت


يعود الكاتب هشام هلال إلى الساحة الفنية مجددا من خلال المسلسل المصرى اللبنانى الجديد «دولار» والذى انتهى من كتابة الجزء الأول منه مؤخرا بينما بدأ فريق العمل بعقد أولى جلسات البروفات الخاصة بالحوار وتفاصيل الدور، عل أن يبدأ تصوير العمل مع نهاية شهر سبتمبر الجارى أو أول اكتوبر على أقصى تقدير. حيث اجتمع المخرج سامر البرقاوى مع بطلى العمل أمل بشوشة وعادل كرم وباقى فريق العمل للتدريب على الشخصيات الخاصة بالمسلسل والذى ستكون حلقاته منفصلة متصلة.
وعبر هشام لـ«روزاليوسف» عن سعادته بتلك التجربة خاصة أن المسلسل تمت كتابته بالكامل بالمصرى، وتم إرسال الحوار إلى الكاتب حيدر الصفار ليقوم بتحويله باللهجة اللبنانية، ولم يشكل هذا أزمة لهشام والذى وجد أن فكرة المسلسل ككل جديدة ومختلفة.
وقال هلال: «المسلسل يحمل فكرا جديدا فهو يتكون من جزءين وكل جزء منهما 15 حلقة فقط على أن تقدم الحلقة مرة واحدة بالأسبوع.. حيث تدور أحداثه فى إطار منفصل متصل.. فهناك خط درامى أساسى لقصة البطلين الرئيسين «طارق وزينة»، والذين يقدمهما كرم وأمل، بينما سيخوضان كل حلقة مغامرة مختلفة عما قبلها بأبطال آخرين».. وقال هلال: إن المنتج صادق الصباح قررعرضه بمطلع يناير المقبل بينما سيقوم هو بكتابة الجزء الثانى والذى يحمل عنوان «مليون دولار» بعد عرض الأول والاطمئنان عليه.. ومن جانب آخر كشف هلال عن اتفاقه مع المنتج عمرو قورة لتقديم مسلسل أسبوعى جديد على نفس رتم دولار رافضا الكشف عن أى تفاصيل عن قصة المسلسل حيث انه يعقد جلسات عمل مكثفة مع قورة فى الوقت الحالى.. بينما سيكون المسلسل مصرى مئة بالمئة.
وأشاد هلال بهذه التجارب مؤكدا أن ايجاد مخرج من قيود حلقات العمل الـ٣٠ انسب طريقة لمواجهة الأزمات التى تواجه الدراما حاليا. ففكرة تقديم القصة بشكل مختلف وبعدد حلقات يتناسب مع أحداثها يعتبر حلا جيدا لأن إجبار المؤلف على اتمام عدد الحلقات لـ٣٠ دفع العديد من الأعمال للوقوع فى فخ التطويل والمط والخروج عن القصة الأساسية.