الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«أبناء الفنانين» ينتظرون تعديلات «الملكية الفكرية»

«أبناء الفنانين» ينتظرون تعديلات «الملكية الفكرية»
«أبناء الفنانين» ينتظرون تعديلات «الملكية الفكرية»




كتبت - نسرين علاء الدين


بعد عام كامل من إصدار الترخيص أكد المحامى ماضى الدقن نجل الفنان الراحل توفيق الدقن ورئيس الجمعية أن الجمعية فى انتظار الحكم القضائى النهائى فى أول أكتوبر بشأن تعديلات القانون رقم 82 لعام 2002 في حقوق الملكية الفكرية وحق الأداء للفنانين والمذيعين والمخرجين وكل فنان له بصمة في الأداء.
وأضاف الدقن أن طوال الفترة الماضية تلقت الجمعية دعمًا من جميع النقابات الفنية واتحادها خاصة أنها جمعية ذات نفع عام تساعدها فى حماية التراث وهى مرفق عام خاصة وأن مصر عضوة فى منظمة التجارة العالمية وتجبر كل الدول المنضمة حماية الحقوق ونطالب بزيادة مدة الحماية من 70 الى 100 عام وأن يكون التحصيل من جهة البث مباشر.
وتضم الجمعية كل أبناء الفنانين مايقرب من 120 عضوًا من بينهم أنجال فريد شوقى وعمر الحريرى وعبد المنعم إبراهيم وفؤاد المهندس وعبد المنعم مدبولى وشقيقة رشدى أباظة.
وقال الدقن أنه متفائل بالحكم المنتظر خاصه أن الجمعية مشروع قومى لمصر والرئيس أكد أنه لم يقم أحد بأخذ شيء بدون مقابل فيجب الالتفاف حول حماية التراث والحفاظ عليه ومن تبعات الحكم أن تكون الجمعية جهة منتجة لفن جيد يحمل رسالة ترفيهية وتثقيفية وهذا غير موجود حاليًا وكلنا أمل وبدعم المستشار أبوشقة نحصل على الحكم المناسب.