الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«نص دستة» أفلام فى الكريسماس

«نص دستة» أفلام فى الكريسماس
«نص دستة» أفلام فى الكريسماس




كتبت - نوران إيهاب

بدأ العديد من الفنانين فى تصوير أفلام موسم رأس السنة السينمائى حيث يشارك فى ماراثون هذا العام عدد من  نجوم الشباك من بينهم كريم عبد العزيز والذى بدأ تصوير فيلمه نادى الرجال السرى وتشاركه  البطولة النسائية غادة عادل والتى تعود للعمل مع كريم بعد 14 عامًا ويشارك فى بطولة الفيلم نسرين طافش وهو من  تأليف أيمن الوتار ومن إخراج خالد الحلفاوى.
كما يقترب الفنان خالد الصاوى من الانتهاء من فيلمه الجديد «يوم مصرى» الذي من المقرر عرضه فى رأس السنة ويشاركه فى البطولة أحمد الفيشاوى ودرة ومن إخراج أيمن مكرم.

قررت الشركة المنتجة بشكل نهائى لفيلم «122» عرضه فى موسم نصف العام وذلك بعد أن جرى تأجيله من موسم عيد الأضحى، بسبب عدم الانتهاء من اللمسات الأخيرة سواء مونتاج أو مكساج وجرافيك.
فيلم «122» يشارك فى بطولته كل من أمينة خليل وأحمد داود ومحمود حجازي، والفيلم من تأليف صلاح الجهينى وإنتاج سيف عريبي، وإخراج المخرج العراقى ياسر الياسرى.
وايضا انتهى  أحمد ادم من تصوير فيلم «قرمط بيتقرمط »حيث لم يتبق سوى عشرة أيام من المقرر أن ينتهى من جميع مشاهده فى أكتوبرالمقبل والفيلم يدور حول إطار اجتماعى كوميدى ويشاركه فى البطولة كل من مى سليم، دينا فؤاد، وليد فواز، بيومى فؤاد، انتصار، محمد ثروت، ويظهر فيه أحمد آدم بشخصية القرموطى الشهيرة التى حقق من خلالها نجاحات كبيرة وتأليف أمين جمال وعبدالله حسن وإخراج أسد فولاد كار.
وسيعرض فيلم «الكنز 2» التى كان من المقرر عرضه فى سباق عيد الأضحى السابق ولكن الشركة المنتجة «الأخوة المتحدون» أجلت عرضه بسبب منافسة الشركة بفلمين «البدلة» للفنان تامر حسنى وأكرم حسنى وفيلم «بنى ادم» للنجم يوسف الشريف وسيعرض فى موسم رأس السنة وهو من بطولة محمد رمضان ، محمد سعد، روبى، هند صبرى، أحمد رزق، هيثم أحمد زكى، سوسن بدر، أمينة خليل، عبدالعزيز مخيون، محيى إسماعيل، هانى عادل، الشحات مبروك، عباس أبوالحسن، سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، وإنتاج وليد صبرى، وإخراج شريف عرفة.
أو اكتمل فريق عمل فيلم لص بغداد بانضمام  فتحى عبدالوهاب ودينا الشربينى، ليجسد ا شخصيات مؤثرة ضمن أحداث الفيلم والذي يقوم ببطولته محمد إمام، المقرر أن يبدأ تصويره الفترة المقبلة، ويكتبه تامر إبراهيم، ويخرجه أحمد خالد موسى، فى أول تعاون يجمعهما سويا فى السينما.
المفاوضات وصلت لمرحلة متقدمة للغاية، ويتبقى التوقيع الرسمى مع الثنائى خلال الأيام المقبلة، خاصة أن الشركة ترغب فى بدء تصوير الفيلم خلال مطلع الشهر المقبل، لا سيما أن سيناريو الفيلم اكتمل أركانه فعلياً، ويتبقى وقت محدد لانطلاق التصوير، حتي يكون جاهز للعرض ضمن موسم راس العام
فتحى عبدالوهاب قدم آخر أعماله مسلسل «عوالم خفية» مع النجم الكبير عادل إمام، العام الماضى، وشارك فى بطولته رانيا فريد شوقى، وصلاح عبدالله، واسامة عباس، وهبة مجدى، وآخرون، إخراج رامى إمام، دينا الشربينى قدمت آخر أعمالها فيلم «بنى آدم» مع النجم يوسف الشريف، وشارك فى بطولته أحمد رزق، وهنا الزاهد.
كما يستعد عدد من الأعمال السينمائية للعرض بداية من شهرأكتوبر خلال الأسابيع المقبلة مثل فيلم «عيار ناري» للفنان أحمد الفيشاوى ومحمد ممدوح وروبى وهنا شيحة ومن المقرر طرحه يوم 3 أكتوبر المقبل وسيستمر فى السينمات حتى موسم رأس السنة.
 بالإضافة إلى أن صناع فيلم «يوم الدين» قرروا عرضه تجارياً بداية من دور عرض محافظة المنيا خلال الفترة الحالية وسيبدأ عرضه فى باقى المحافظات بداية من شهر أكتوبر المقبل، ويشار إلى أن الفيلم يشارك فى حفل الأوسكار المقبل ممثلاً عن مصر، كما أنه شارك فى مهرجان “كان” الدورة الماضية.