الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوى العاملة: 25 ألفاً تقدموا لشغل الـ20 ألف وظيفة





 
 
 
أكد خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة، أن الوزارة تلقت حتى الآن (25826) طلبًا من راغبى العمل ضمن البرنامج القومى للتدريب من أجل التشغيل، الذى أعلنت عنه الوزارة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة لشغل 20000 فرصة عمل متوافرة بالقطاع الخاص.
وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية أمس، أنه استعرض فى اجتماع موسع مع وكلاء وزارة القوى العاملة إستراتيجية الوزارة خلال الفترة القادمة، مؤكدًا أنها ستعتمد على سياسة العمل بالملفات، واستعرض أيضًا ما أقره مجلس الوزراء بشأن إنشاء 9 مجموعات وزارية أهمها بناء الإنسان والتشريعات والخدمات والطاقة والاقتصاد والعدالة الاجتماعية والأمن والعلاقات الخارجية والسياسة.
وطالب الوزير بدراسة مدى إمكانية اشتراك الوزارة فى مبادرة (وزارة بلا أسوار) لإشراك الشباب فى جميع أنشطة الوزارة تحت قيم (التطوع - الابتكار- الانفتاح) ومدى إمكانية مساهمة الوزارة فى هذه المبادرة خلال إجازة نصف العام القادم.
وأكد دراسة المشاركة فى برنامج التدريب على أعمال الصيانة المنزلية مثلا، وكذا إمكانية عقد الملتقيات للتوظيف بمديريات القوى العاملة والهجرة على مستوى الجمهورية يتم من خلالها التقاء أصحاب الأعمال مع راغبى العمل ويكون هذا متوازيًا مع جهود الوزارة فيما يتعلق ببرنامج التدريب من أجل التشغيل.