الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفتى الجمهورية يدين الصلوات التلمودية بالمسجد الأقصى

مفتى الجمهورية يدين الصلوات التلمودية بالمسجد الأقصى
مفتى الجمهورية يدين الصلوات التلمودية بالمسجد الأقصى




كتب ـ صبحى مجاهد


أدان الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، بشدة اقتحام مئات المستوطنين الإسرائيليين المسجد الأقصى المبارك، أمس الأربعاء، تحت حماية شرطة الاحتلال وأداء طقوسهم وصلواتهم التلمودية بداخله، مما أدى إلى تزايد التوتّر فى المسجد.
وحذر مفتى الجمهورية فى بيانه الذى أصدره، اليوم الأربعاء، من استمرار مخططات الاحتلال الإسرائيلى لتهويد مدينة القدس المحتلة، وتغيير معالمها، وطمس هويتها الحقيقية.
ودعا المفتى إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولى والمنظمات الإقليمية والدولية والتدخل الفورى لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق القدس ومقدساتها، كما دعا العالم الإسلامى والعربى بكافة منظماته وهيئاته والتحرك الدولى وكافة منظمات الأمم المتحدة المختصة وفى مقدمتها (اليونسكو) لوقف تنفيذ المخططات الإسرائيلية التى تمثل تهديدا خطيرا على المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة.
وأكد مفتى الجمهورية أن أعمال الحفريات أسفل المسجد الأقصى المبارك وفى محيطه وفى البلدة القديمة بالقدس المحتلة، التى تنفذها سلطات الاحتلال الإسرائيلى، خاصة ما تسمى بسلطة الآثار الإسرائيلية، تمثل تهديدا خطيرا للمسجد فى ظل محاولات الاحتلال الإسرائيلى المستمرة لتهويد القدس.
يذكر أنه اقتحم أكثر من 400 مستوطن إسرائيلي، المسجد الأقصى المبارك أمس  الأربعاء من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، كما أن عددا كبيرا من المقتحمين من عناصر منظمة «طلاب لأجل الهيكل»، والذين ردّدوا وبصوت مرتفع «النشيد الإسرائيلى» خلال جولاتهم الاستفزازية، فى الوقت الذى أدى فيه عدد من المستوطنين صلوات وشعائر تلمودية داخله.