الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السيسى يبحث مع رئيس شركة «بوينج» تطوير أسطول «مصر للطيران»

السيسى يبحث مع رئيس شركة «بوينج» تطوير أسطول «مصر للطيران»
السيسى يبحث مع رئيس شركة «بوينج» تطوير أسطول «مصر للطيران»




استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر إقامته بنيويورك مارك ألين رئيس شركة «بوينج» العالمية، جاء ذلك على هامش مشاركته فى الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن تقديره لمستوى التعاون بين مصر وشركة «بوينج» باعتبارها شركة رائدة عالمياً فى صناعات الطائرات التجارية والعسكرية وأنظمة الأمن والفضاء، مؤكداً حرص مصر على مواصلة الارتقاء بهذا التعاون فى ضوء ما تتمتع به الشركة من خبرات متميزة وسمعة طيبة.
وأضاف المتحدث الرسمى، أن رئيس شركة «بوينج» أكد خلال اللقاء اهتمام الشركة بالسوق المصرى وتطلعها لزيادة حجم أنشطتها به، لاسيما فى ضوء ما تشهده مصر حالياً من تنمية اقتصادية متسارعة، وإصلاح اقتصادى جاد يهيئ المناخ الاستثمارى ويتيح فرصاً جيدة لتعزيز الاستثمارات الأجنبية فى مصر.  وذكر السفير بسام راضى أن اللقاء تطرق إلى بحث أوجه التعاون القائم بين مصر وشركة «بوينج» العالمية، والذى يشمل الطائرات التجارية، وتطوير أسطول شركة مصر للطيران الذى يضم عدداً كبيراً من طائرات البوينج، فضلاً عن التباحث حول تطوير التعاون القائم بين الجانبين فى مجال الدفاع. وفى السياق، أكد  الرئيس حرص مصر على تعزيز التعاون مع شركة بوينج فى مختلف المجالات، وخاصة نقل الخبرات والتكنولوجيا المتطورة للكوادر المصرية.