السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حديقة «الشيخ زايد».. سياحة ثقافية ترفيهية وتسوق بالإسماعيلية

حديقة «الشيخ زايد».. سياحة ثقافية ترفيهية وتسوق بالإسماعيلية
حديقة «الشيخ زايد».. سياحة ثقافية ترفيهية وتسوق بالإسماعيلية




الإسماعيلية - شهيرة ونيس


أصبحت حديقة الشيخ زايد بمحافظة الإسماعيلية،علامة مميزة للزائرين فى هذه المدينة الساحرة، حيث اتخذت منها أكثر ما يميز المدينة من طبيعة خضراء ساحرة ونظام متقن مدروس ومحافظة وطبيعة طقس معتدل طوال ساعات اليوم.
نظمت إدارة الحديقة التابعة لمحافظة الإسماعيلية سلسلة من الحفلات واللقاءات الفنية والأنشطة الترفيهية منذ بداية الافتتاح خلال فترة أقل من عامين، فضلا عن إقامة العديد من المعارض و«الأوبن داى» لعرض المشغولات اليدوية وأيضا المنتجات المصنعة،لإتاحة فرص العرض والطلب والبيع بأسعار زهيدة تتواءم مع ظروف وأحوال المواطنين المادية الحالية.
الأمر الذى أجبر أهالى ومواطنين الإسماعيلية على حرصهم فى التواجد بصفة مستمرة والتردد على هذه الحديقة،حاملين بعقولهم تخمينات جديدة لتوقع ما يحدث داخل الحديقة من تنظيمات وترتيبات جديدة مختلفة ومتميزة.
فضلا عن توافر الألعاب الخاصة بالأطفال داخل الحديقة, أيضا تواجد المطعم الخاص الذى يعرض لرواد الحديقة أشهى وأطيب المأكولات السريعة والساندويتشات.
كما اشتهرت حديقة الشيخ زايد بمحافظة الإسماعيلية بتواجد النافورة الراقصة التى تعزف سيمفونية من الجمال المائى والضوئى الرائع، أيضا اشتملت الحديقة على مكتبة «روزاليوسف» المجانية التى تتيح لرواد الحديقة فرص للقراءة واستعارة الكتب بالمجان دون مقابل.
وغيرها من مختلف الأنشطة الثقافية والترفيهية والفنية،التى نذكر منها افتتاح محافظ الإسماعيلية السابق واللواء محمد على مدير الأمن للمعرض الخامس للمشغولات اليدوية الخاص بالمجلس القومى للمرأة بالتزامن مع إقامة حفل فرقة الموسيقى العربية التابعة لثقافة الإسماعيلية احتفالا بذكرى ٢٣ يوليو والتى أقيمت فعالياته على أرض الحديقة أيضا.