الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حصاد 408 ساعات للبابا فى أمريكا

حصاد 408 ساعات للبابا فى أمريكا
حصاد 408 ساعات للبابا فى أمريكا




 كتب - السيد الشورى


قدم القمص إبرام عزمى المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى أمريكا إحصائية لزيارة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للولايات المتحدة الأمريكية، والتى بدأت يوم ١٣ سبتمبر حتى الآن، حيث عقد  البابا فور وصوله اجتماع فى المقر البابوى للجان المقر.
البابا تواضروس خلال 408 ساعات، قام بتدشين ٩ كنائس (مذابح، وأيقونات) مع قداسات، علاوة على 4 قداسات بدون تدشينات، بالإضافة إلى ٢٨ عظة فى القداسات واجتماعات مسائية، كما وضع حجرى أساس لكنيستين.
كما قام البابا بترقية 9 قمامصة، ورسامة 2 من الآباء الكهنة، وترقية دياكون إلى أرشدياكون، كما عقد 9 اجتماعات نوعية لمجموعات مثل «الكهنة» و«الدياكونز» و«الأراخنة» و«المحامين» وأسر الآباء المتنيحين والأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى ١٢ معمودية، علاوة على تخريج دفعة ٢٠١٨ للإكليريكية للإكليروس والتى بلغت نحو ٣٠ شخصا.
وأضاف المتحدث باسم الكنيسة فى أمريكا، أن البابا سافر لمسافة ٥٦٠٠ ميل والتى تبلغ ضعف السفر من القاهرة إلى أسوان ٨ مرات تقريبا، وسلم  البابا على نحو 14.950 شخص وأعطاهم هدايا.
وفى سياق آخر، دشن قداسة البابا مذابح وأيقونات ومعمودية كنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوى، بلندن، فى ولاية نيوچيرسى، حيث تم تدشين ثلاثة مذابح، المذبح الرئيسى على اسم السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوى، ومذبح آخر على اسم القديسين يوسف النجار ومريم المجدلية والسامرية والقديسة مارينا والمذبح الثالث على اسم رئيس الملائكة ميخائيل والقديسَيْن الأنبا كاراس والأنبا شنودة.
كما دشن قداسته أيقونات الكنيسة وأيقونة «البانطوكراطور» والمعمودية على اسم القديس يوحنا المعمدان ثم تمم طقس العماد لمجموعة من الأطفال.