الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

100 ألف تابلت بالمدارس خلال أيام

100 ألف تابلت بالمدارس خلال أيام
100 ألف تابلت بالمدارس خلال أيام




كتبت ـ مينرفا سعد

 

كشف د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم عن استقبال ١٠٠ الف تابلت تعليمى خلال أيام ليتم توزيعها على طلاب الصف الأول الثانوى بمجرد اكتمال إعدادها، مؤكدا أن الطلاب سعداء وهم يستقبلون عاما دراسيا جديدا ونظاما تعليميا جديدا.
وأشار خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس بوزارة التربية والتعليم للحديث عن الأسبوع الأول بالدراسة إلى أنه تم عمل جولات ميدانية للقيادات على مستوى المحافظات خلال أول أسبوع فى الدراسة للوقوف على انتهاء أعمال الصيانة وتوزيع الكتب واستقبال الطلاب، وأبرز مشكلات الأسبوع الأول هى الكثافة الطلابية؛ مؤكدا أنها ستظل أزمة لمدة ١٥عاما حيث يتحتم على الدولة بناء ٢٢ ألف فصل حتى نتخلص منها بتكليفات تقترب من ١٠٠ مليار جينه.
وأضاف: «إنه يوجد من يهوى عكننة المصريين» عن طريق تداول صور قديمة لمدارس ذات كثافات مرتفعة أو صور من مدارس غير مصرية؛ متعجبا من التركيز الشديد على أزمة الكثافات بالرغم من قدمها؛ مؤكدا أن الوزارة تدرك تماما حجم المشكلة وتسعى لحلها بطرق خارج الصندوق.
وأضاف: إن كتاب كونكت بلس أو كونكت للمستوى الرفيع تم توفيره لمن يرغب فى المدارس التجريبية؛ واصفا الكتاب بأنه محاولة من الوزارة لإيجاد مستوى أعلى من كتاب» كونكت موضحا أن الوزارة تنتهى من تأليفه خلال 10 أيام وبعدها يبدأ التوزيع على الطلاب فى المدارس».
وأشار إلى أن هناك أولياء أمور يصل عددهم إلى 5 ملايين سعداء للغاية بسبب تطبيق النظام الجديد على أبنائهم محذرا من استخدام الصور ومقاطع الفيديو فى قنوات فضائية تهدف للأضرار بمصالح مصر
وأضاف: إنه تم رصد مشكلة فى وصول الكتب المدرسية  ويتم العمل على حلها من خلال برنامج الكترونى يكشف الارقام الحقيقية للكثافة والكتب والتغذية المدرسية، مشيرا إلى أن عصر وجود بيانات على ورق قد انتهى.
وكشف عن إعفاء طلاب المدارس اليابانية فى الأرياف من المصروفات المدرسية بسبب عدم قدرتهم على دفع ١٠  آلالاف جينه سنويا؛ مؤكدا أن الطلاب فى المدارس اليابانية سيكونون أفضل من طلاب المدارس الدولية بسبب المنهج الجديد والإمكانات والمعامل والأجهزة والأنشطة.
وفى ذات السياق قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين إنه تم توقيع بروتوكول مع شركة فيزا لتحسين المستوى الاجتماعى للمعلمين والإداريين؛ موضحا أنه تم وضع  ٢٧ خدمة لهم من أبرزها «بطاقات تميز» تستخدم عند التعامل مع أى محال أو خلافه، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد إطلاق حملة مع وزارة الثقافة لتغيير الصورة التى تم اتخاذها عن المعلمين فى الأفلام والمسلسلات.
وفى سياق متصل ناشدت هيئة مكتب النقابة العامة للمهن والتعليمية برئاسة خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، جميع المحافظين بسرعة إصدار القرارات الخاصة بترقيات المعلمين وذلك بعد صدور قرار وزير التربية والتعليم بترقية كل من تم تدريبهم ومضى المدد البنية القانونية.