الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إضراب سائقى الشاحنات فى طهران بسبب قلة الأجور وانعدام الدعم

إضراب سائقى الشاحنات فى طهران بسبب قلة الأجور وانعدام الدعم
إضراب سائقى الشاحنات فى طهران بسبب قلة الأجور وانعدام الدعم




على الرغم من تزايد حدة المظارات المعارضة للنظام الإيرانى إلا أن الحكومة اتخذت إجراءات أكثر استفزازا تدفع المواطنين للخروج بالملايين، فقد شهدت العديد من المحافظات الإيرانية إضرابًا عامًا لسائقى الشاحنات احتجاجًا على قلة الأجور وعدم وجود دعم من وزارة النقل والتجارة الإيرانية، فيما أعلنت السلطات اعتقال 35 شخصًا من المضربين وحذرت من مواصلة الإضراب.
وذكرت مواقع إخبارية إيرانية أنه «على الرغم من اعتقال العشرات من سائقى الشاحنات المضربين عن العمل، شهدت محافظات قزوين وفارس وأصفهان وطهران، إضرابًا واسعًا من قبل سائقى الشاحنات»، مشيرة إلى أن المضربين رددوا شعارات ضد النظام والحكومة من بينها «لا تخافوا لا تخافوا، نحن جميعًا معًا».
وأفاد موقع «إيران واير» المعارض بأن مناطق واسعة من العاصمة طهران شهدت إضرابًا عن العمل من قبل السائقين، الذين يطالبون السلطات منذ فترة طويلة بتوفير الدعم لهم وتحقيق مطالبهم التى تتمركز حول زيادة أجور نقل السلع بين المحافظات وتقديم دعم لصيانة الشاحنات بأسعار مناسبة فى ظل ارتفاع أسعار قطع الغيار.
وفى سياق متصل، أعلنت السلطات الإيرانية اعتقال 35 شخصًا من سائقى الشاحنات المضربين عن العمل فى محافظة «فارس» جنوب البلاد.
ووصف رئيس قضاة محافظة «فارس» سائقى الشاحنات بـ«مثيرى الاضطراب والشغب فى البلاد»، وقال: «تم اعتقال 35 شخصًا متهمين بالإضرار بالنظام والأمن العام وتعطيل النقل البرى بين محافظة فارس وباقى المدن الإيرانية».