الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

6محافظين «خلية نحل» فى الشارع

6محافظين «خلية نحل» فى الشارع
6محافظين «خلية نحل» فى الشارع




كتب ـ إبراهيم المنشاوى
والمحافظات ـ إلهام رفعت ومسعد رضوان ومحمد جبر ومنال حسين

 

«كعب داير».. تلك الكلمتان هما الأدق فى وصف ما يقوم به المحافظون الجدد من جولات تفقدية مفاجئة ومعلنة، خاصة فى محافظات «الإسكندرية ـ شمال سيناء ـ الغربية ـ الشرقية ـ المنوفية ـ البحر الأحمر»، حيث تجدهم حريصين على إعادة الانضباط فى الشارع، فضلا عن متابعة وحل المشاكل عن قرب ومن موقع العمل.
ففى محافظة شمال سيناء أكد اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ الإقليم، دراسة جميع مطالب أبناء المحافظة، والعمل على تنفيذها، وسرعة اتخاذ قرارات بشأنها، وذلك خلال التقائه وفدا من الصيادين، بحضور: رحمى بكير، عضو مجلس النواب عن دائرة العريش، ومحمود دياب، كبير الصيادين، وأبوأيوب، نائب رئيس جمعية الصيادين، وعلى عمر، من قدامى الصيادين فى ميناء العريش البحرى.
وفى الشرقية قام الدكتور ممدوح غراب، محافظ الإقليم، بمتابعة تنفيذ الأعمال الجارية بكوبرى شرويدة بمدينة الزقازيق، بتكلفة مبدئية 186 مليون جنيه، مشددا على الشركة المنفذة بالالتزام بالجدول الزمنى المحدد للانتهاء من تنفيذ الأعمال ومضاعفة العمل والجهد والالتزام بالمواصفات الهندسية والقياسية فى التنفيذ.
وقال: الهدف من إنشاء «شرويدة» القضاء على أزمة المرور وتكدس السيارات أمام مزلقان شرويدة والجامعة، وفتح محاور مرورية جديدة على الطريق الدائرى بالزقازيق، ناهيك عن أنه تابع أيضا أعمال رصف الطريق المجاور لمنطقة العمل بالكوبرى وتنفيذ حارتين لخلق السيولة المرورية المطلوبة وتوفيرا للوقت والجهد.
وفى الإسكندرية قام عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، بجولة مفاجئة بمنطقة محرم بك، للوقوف على مشكلات المواطنين على أرض الواقع، ومتابعة مستوى أعمال النظافة بالمنطقة، وتطهير شنايش الأمطار ورفع مستوى وترميم ورصف الطرق.
وخلال الجولة استمع المحافظ إلى شكاوى المواطنين، وقام بتفقد العديد من شوارع المنطقة الرئيسيّة والفرعية، وأمر فى الحال بتوقيع غرامة فورية على الشركة المسئولة عن أعمال النظافة بالمنطقة، وتحويل مدير الرصد البيئى للتحقيق لعدم إشرافه على أعمال رفع القمامة.
وفى البحر الأحمر قام اللواء أحمد عبدالله، المحافظ، بمتابعة أعمال إنشاء النيوجرسى ابتداء من الكمين الشمالى إلى الطريق الدائرى الخارجى بمدينة الغردقة، وما يتم من أعمال بالطريق من إنشاء وتركيب الحواجز الخرسانية لحماية الطريق، مكلفا هيئة الطرق والكبارى بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية لأعمال الخرسانة.
إلى ذلك كشف اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، عن أنه عقب الانتهاء من زياراته الميدانية الأولى لجميع مراكز ومدن المحافظة سيكون هناك مرور دورى مفاجئ على المراكز والمدن لمتابعة ما يتم تنفيذه من توجيهات على أرض الواقع وكذا متابعة أحوال المنشآت الخدمية والمرافق ومدى الانضباط الوظيفى.
وعلى صعيد متصل قرر اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، غلق قسم الحضانات بمستشفى المعلمين بشبين الكوم، لمخالفته للقانون رقم 153 لسنة 2004 الخاص بتنظيم العمل داخل المنشأة الطبية الخاصة، حيث تبين بمرور إدارة العلاج الحر عدم فصل النفايات الطبية الخطرة عن العادية، وعدم اتباع سياسة مكافحة العدوى داخل قسم الحضانات.