الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجلس الأهلى يجتمع خلال 48 ساعة لاعتماد اللائحة

مجلس الأهلى يجتمع خلال 48 ساعة لاعتماد اللائحة
مجلس الأهلى يجتمع خلال 48 ساعة لاعتماد اللائحة




كتب - عمر عبدالحفيظ


يعقد مجلس إدارة الأهلى اجتماعا خلال 48 ساعة لاعتماد لائحة النظام الأساسى الذى أقرته الجمعية العمومية غير العادية للنادى الأهلي، التى أقيمت، يوم الجمعة، حيث بلغ عدد الحضور 16138، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 15999، والأصوات الباطلة 139، وبلغ عدد الأعضاء الذين صوتوا بإقرار اللائحة 13921 بنسبة 87٪، أما الذين صوتوا بـ«لا» فبلغ عددهم 2078 بنسبة 13٪.
واكتمل النصاب القانونى للجمعية العمومية غير العادية قبل إغلاق باب التصويت بما يقرب من ثلاث ساعات.
وكان محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلي، قد أعلن عقب حصوله على ثقة الجمعية العمومية فى الانتخابات الأخيرة عن تعهد بإقرار لائحة النظام الأساسى للنادى قبل نهاية العام من توليه المسئولية بدلًا من اللائحة الاسترشادية، وهو ما التزم به.. حيث دعا مجلس إدارة النادى لانعقاد الجمعية العمومية غير العادية للنادى خلال اجتماعه، الذى عُقد مساء الأحد 12 أغسطس الماضى بمقر النادى بالجزيرة، الجمعية العمومية، للانعقاد.
قال محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي، إن الفريق بدأ استعداده لمواجهة وفاق سطيف الجزائرى المقرر لها الثلاثاء المقبل  فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا.
وأضاف: «أغلقنا تماما صفحة البطولة العربية، وتركيزنا على منافسات بطولة إفريقيا؛ من أجل استكمال المشوار لاستعادة بطولة إفريقيا».
وأوضح أن الفريق لديه مباراة مهمة جدا أمام وفاق سطيف الجزائري، وهو منافس محترم للغاية لديه مدرب متميز وهو رشيد الطاوسي، بجانب امتلاكه عناصر متميزة للغاية.  
وأشار يوسف إلى أن الجهاز الفنى بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون شاهد أجزاء من مباريات وفاق سطيف الجزائرى قبل السفر إلى بيروت؛ لمواجهة النجمة اللبنانى من أجل دراسة نقاط القوة والضعف فى صفوفه وبالطبع ستشهد الساعات القادمة استكمال مشاهدة باقى المباريات مع اللاعبين؛ من أجل وضع خطة المباراة وتجهيزهم.
قال خالد محمود، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، إن أجايى لاعب الفريق يسير بشكل جيد فى تنفيذ برنامجه التأهيلى للتعافى من الإصابة.  وأضاف أن اللاعب يؤدى تدريبات تأهيلية فى «الجيم» لمدة أسبوعين، على أن يبدأ بعدها بعض التدريبات البدنية الخفيفة فى الملعب فى إطار البرنامج البدنى الموضوع له للتعافى من الإصابة.  وأشار إلى أن اللاعب يستجيب بشكل رائع للتدريبات التأهيلية، وهناك تحسن ملحوظ فى حالته مؤكدًا أن الجهاز الطبى لن يتعجل فى عودة اللاعب قبل تعافيه تماما من الإصابة.    ويعانى أجايى من الإصابة بقطع فى الرباط الداخلى للركبة، والتى تعرض لها فى مباراة تاونشيب التى أقيمت فى بتسوانا ضمن منافسات الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا. تسلم كارتيرون تقريرا فنيا عن الغائبين عن رحلة الفريق الأخيرة إلى لبنان.