الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزمالك يتحدى الكاف بعد إيقاف مرتضى

الزمالك يتحدى الكاف بعد إيقاف مرتضى
الزمالك يتحدى الكاف بعد إيقاف مرتضى




كتب - وائل سامى


أكد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أن قرار الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» بشأن إيقافه لا يهز شعرة من رأسه، مشيرا إلى أنه لا يحضر مباريات الزمالك الإفريقية من الأساس.
وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي، قد قررت إيقاف مرتضى منصور، لمدة عام ومنعه من ممارسة أى نشاط يتعلق بكرة القدم، وتغريمه 40 ألف دولار.
وقال مرتضى منصور: انتظر وصول اخطار رسمى من الكاف بشأن العقوبة، هذا القرار لن يهز شعرة من رأسي».
واختتم «لا أحضر مباريات الزمالك فى بطولة إفريقيا من الأساس، وهذا القرار لا يهزنى مطلقا، انتظر الاخطار الرسمى لكى أرد على الكاف».
وفتح مرتضى منصور، مؤخرا النار على الكاف ورئيسه أحمد أحمد وعمرو فهمى السكرتير العام، مما اعتبره الاتحاد الإفريقى مخالفا لقواعده.
استقر الجهاز الفنى للفريق الاول لكرة القدم بنادى لزمالك بقيادة السويسرى كريستيان جروس على خوض مباراة ودية يوم الثلاثاء المقبل.
ويخوض الفريق الابيض المباراة الودية مع كفر الشيخ الذى يقوده نبيل محمود «رامبو» ضمن استعدادات الفريق الأبيض لمواجهة الهلال السعودى يوم 6 اكتوبر فى السوبر المصرى السعودي.
وسادت الافراح أروقة النادى الأبيض بعد نجاح فريق كرة القدم الأول فى فتح مدرسة الفن والهندسة خارج الحدود بدولة الكويت الشقيقة بتخطى القادسية وبلوغ دور الـ16 من البطولة العربية «كأس زايد» عقب التعادل بهدف لمثله سجله كاسونجو ليتأهل الفريق الأبيض بمجموع اللقاءين ذهابا وإيابا.
كان الزمالك قد تعادل سلبيا أمام القادسية فى لقاء الذهاب ببرج العرب ليستفيد من قاعدة التعادل الإيجابى خارج الأرض.
من جانبه وجه المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك، الشكر للاعبى الزمالك على أدائهم الرجولى والقتالى فى مباراة القادسية الكويتى، والتأهل لدور الـ16 لبطولة كاس زايد للاندية الابطال.
وأشار منصور،إلي أن لاعبى الزمالك على مدار شوطى اللقاء قدموا أداء مشرفًا.
وأوضح رئيس الزمالك، أن الفريق سوف يسافر إلى السعودية على طائرة خاصة يوم 4 أكتوبر لأداء العمرة، وخوض مباراة السوبر المصرى السعودى بالرياض أمام الهلال على كأس الرئيس عبدالفتاح السيسى يوم 6 أكتوبر.
كما عبر السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك،عن سعادته بالتأهل لدور الـ 16 لبطولة كأس زايد للاندية الأبطال، وتجاوز عقبة فريق جيد.
وأكد جروس، انه يوجه الشكر للاعبى الفريق على الاداء المميز والاصرار على الفوز والصعود للدور الثانى للبطولة، مؤكد أن الفريق حضر الى الكويت من أجل الصعود واستكمال المشوار العربى، ونجحنا فى تحقيق الهدف المطلوب من اللقاء.
وأوضح جروس، انه كان يدرك جيدا أن اللقاء صعب، لكن كان لديه ثقه فى الصعود لدور ال 16 للبطولة العربية، وجميع اللاعبين كانوا على قدر المسئولية وشكلنا خطورة على مرمى فريق القادسية على مدار شوطى اللقاء.
وأضاف المدير الفنى، انه سعيد بالتشجيع والمساندة من جماهير الزمالك والامر كان بالنسبة له مفاجأة وشيء رائع للغاية.
كما تقدم قدم يوسف أوباما، مهاجم فريق الزمالك باعتذار لجماهير ناديه بشأن واقعة طرده فى مباراة القادسية الكويتى
وقال أوباما، فى تصريحات صحفية له عقب المباراة،:»تصرفى كان خطأ ولكن الحكم كان مستفزًا واعتذر للجماهير والجهاز الفنى للفريق الأبيض».
وأعرب أوباما عن سعادته بالتعادل مع القادسية والتأهل لدور الستة عشر، مشددا على أن هدف الزمالك هو المنافسة على اللقب والفوز بالبطولة العربية.
من جهة اخرى تقدم رئيس نادى الزمالك ببلاغ ضد النادى الأهلى بسبب العمومية التى أقيمت الجمعة لاعتماد اللائحة الجديدة.
وقرر مرتضى الطعن على عمومية الأهلى وبلاغ للنائب العام بسبب مخالفتها -حسب ما ورد فى بلاغه-.