صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المواطن أولاً

30 سبتمبر 2018



مسح طبى لـ50 مليون مصرى مجانًًا


تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى بإطلاق أضخم حملة مسح طبى مجانى  لنحو 50 مليون مواطن، فى خطوة تؤكد حرص الدولة على تطوير الخدمات الطبية وتقديمها لغير القادرين وفقاً لأعلى المعايير.
 تبدأ وزارة الصحة غدا الاثنين إجراءات الكشف على أمراض «فيروس سى « والسكر والضغط، فى 9 محافظات كمرحلة أولى تستهدف 17 مليون مصرى.
وتجرى عملية الفحص بواسطة جهاز «رابد تيست» والذى يظهر نتائج الفحص فى نفس توقيت إجرائه.
المبادرة  تهدف للكشف عن فيروس التهاب الكبد «سى» والأمراض السارية الأخرى، وتوفير علاج لها.. ويشمل المسح الطبى الشامل للكشف عن فيروس «سي» الفئات التى يقل عمرها عن 18 سنة، علما بأن تعداد هذه الفئة السكانية فى مصر يتراوح بين 45 و52 مليون نسمة.
وستقوم 1304 وحدات صحية بإنجاز هذه المبادرة الصحية الضخمة بشكل مجانى فى مصر، والتى حققت نجاحا كبيرا فى علاج مرض التهاب الكبد الوبائى فيروس «سى»، حيث تم علاج مليون ونصف المليون مريض خلال 3 أعوام بحسب وزارة الصحة المصرية.

تمويل 160 ألف مشروع صغير فى 6 أشهر


أكدت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أنه تم ضخ 3.6 مليار جنيه على 160 ألف مشروع، فى أول 6 أشهر من العام الحالى، ما وفر 305 آلاف فرصة عمل.
وأوضحت فى تصريحات لها، أمس السبت، أن الجهاز يستهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لزيادة خطة النمو السنوى 15% كل عام، لافتة إلى أن الجهاز يعمل وفق خطة تتم متابعتها بدقة لأنها أحد محاور برنامج الحكومة. وأشارت إلى أن الجهاز يحاول تخفيض نسبة البطالة بتقديم فرصة عمل لكل مواطن فى مصر.

إعفاء السكن الخاص من الضريبة العقارية

كتبت - إسلام عبدالرسول

تبحث وزارة المالية تعديل قانون الضريبة العقارية بإضافة بعض الإجراءات الخاصة بالتحصيل والإقرارات ومواعيد السداد.
وقالت مصادر لـ«روزاليوسف :» إن الدراسة تتم حاليا لبحث تعديل النص الخاص بإعفاء السكن الخاص من خلال عدم تحديد حد إعفاء للسكن الخاص من الضريبة وإلغاء النص على تحديد مليونى جنيه حد إعفاء للسكن الخاص مع منح المواطن إعفاء مطلقا لمسكنه الخاص.
وأشارت المصادر إلى أن القانون الحالى ينص على سداد الضريبة على قسطين فى يناير ويوليو إلا أن الدراسة الحالية التى تجرى على القانون تسعى لتحصيل الضريبة المقدرة على الوحدة السكنية على 12 قسطا.  وأشارت إلى أنه تمت الاستعانة ببيانات هيئة الكهرباء وأجهزة المدن للتعرف على بيانات ملاك الوحدات السكنية والإدارية لسرعة تحصيل الضريبة المستحق.  وتستهدف وزارة المالية تحصيل 3.5 مليار جنيه من الضريبة العقارية العام المالى الحالى بخلاف نحو 2.5 مليار جنيه متأخرات ضريبية بالإضافة إلى 5.3مليار جنيه العام المالى المقبل.


وقف استيراد الغاز من الخارج.. رسميًا

كتبت - سمر العربى


أعلنت الحكومة المصرية رسميا وقف استيراد الغاز المسال من الخارج بعدما أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول استلام مصر آخر شحناتها المستوردة من الغاز الأسبوع الماضى مؤكدا  أنها ستكون الشحنة الأخيرة.
وقال الوزير طارق الملا: إن مصر أوقفت استيراد الغاز الطبيعى المسال من الخارج وبوصول آخر شحنات الغاز لمصر الأسبوع الماضى نعلن وقف الاستيراد بشكل نهائى.
ويقدر إنتاج مصر اليومى من الغاز 6.6 مليار قدم مكعب فى الوقت الحالى، فى وقت يؤكد فيه جميع الخبراء وذلك بعد تضاعف إنتاج حقل ظهر 6 مرات منذ افتتاحه من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسى.
ويعود الفضل فى ارتفاع الإنتاج المحلى من الغاز الطبيعى، لحقل نورس حيث ارتفع إنتاجه ليصل حاليًا لنحو 1.2 مليار قدم مكعب يوميا.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss