الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجمل: نوكيا باعت 70 مليون محمول خلال 21 شهرًا والمستخدمون بمصر يهتمون بالتصميم والمعالج

الجمل: نوكيا باعت 70 مليون محمول خلال 21 شهرًا والمستخدمون بمصر يهتمون بالتصميم والمعالج
الجمل: نوكيا باعت 70 مليون محمول خلال 21 شهرًا والمستخدمون بمصر يهتمون بالتصميم والمعالج




أكد تامر الجمل مدير عام HMD مصر المسئولة عن العلامة التجارية نوكيا، أن الشركة العالمية نجحت فى بيع ٧٠ مليون جهاز خلال ٢١ شهرًا فقط وأصبحت ضمن العشرة الكبار عالميًا فى تصنيع المحمول، وأنها تسعى خلال السنوات الأربع المقبلة للتواجد فى قائمة الخمسة الكبار عالميًا ومحليًا.
وأوضح خلال المؤتمر الصحفى أن مصر تعتبر من أهم الأسواق للشركة العالمية، وحققت زيادة فى المبيعات بمصر بمعدل ٧٠٠% العام الحالى زيادة عن العام الماضى.
وأشار إلى أن الدراسات الخاصة بالمستخدمين أوضحت أن ٦٠% من المستخدمين يهتمون بالتصميم بينما ٧٠% يهتمون بالمعالج نفسه، وبين الجمل، أن مصر تعد من أهم الأسواق للشركة العالمية، وأنها حققت زيادة فى المبيعات بمصر بمعدل 700% خلال العام الحالى مقارنة بالعام الماضي.
وكانت شركة HMD استحوذت على حقوق إنتاج هواتف نوكيا التقليدية من شركة «مايكروسوفت» نهاية عام 2016.
وقال الجمل «سيشهد العام الجديد توسعًا كبيرًا لنوكيا فى مصر»، مضيفًا «تعاقدنا مع وكيل جديد لديه شبكة قنوات لتوزيع المنتجات بجانب الوكيل الحالى شركة راية حيث ستتواجد العلامة التجارية نوكيا فى 2000 متجر تجزئة على مستوى الجمهورية، لتلبية احتياجات العملاء».
وأشار الجمل، إلى أن السوق المصرية شهدت تغييرات كبيرة العامين الماضيين سواء فى تغيير الحصص السوقية أو اتجاهات الشراء والفئات المستهدفة.
وتوقع استمرار هذه التغييرات فى الثلاثة أعوام المقبلة حتى تستقر السوق على شركات بعينها يثق فيها المستهلك.
وقال «نوكيا لديها تاريخ طويل ومشرف مع المستخدم، وهى تستكمل مسيرتها بتأن وهدوء بدون ضجة فارغة لتحافظ على ثقة المستهلكين دائمًا».
وبين الجمل أن فئة الهواتف التى تتراوح بين 3 آلاف إلى 7 آلاف جنيه هى الفئة الأكثر مبيعًا فى السوق المصرية، والتى تشهد منافسة كبيرة بين الشركات الآن، بينما لا تتجاوز نسب بيع الفئة أقل من ألف جنيه الـ 6%.
وتراهن «نوكيا» على هاتفها الجديد 6.1 Plus الذى يعمل بنظام تشغيل Android One.. وقالت إنه سينافس بقوة بين الهواتف فى نفس الفئة السعرية، حيث يمتلك مزايا إنشاء المحتوى الذكية smart story telling، إلى جانب احتوائه على شاشة مثالية لمشاهدة مقاطع الفيديو ومراسلة الأصدقاء ومتابعة الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفاً «نحن سعداء بأن نعطى تجربة المستخدم الأولوية مرة أخرى ونقدم جهازًا باستخدام مقاييسنا الدائمة، حيث يمتاز هاتف نوكيا 6.1 بلس Nokia 6.1 Plus بالقوة الكافية التى تمكن المستخدم من التفاعل مع أى محتوى أو ألعاب هاتفية بدون الحاجة إلى تقديم أية تنازلات.