الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اللواء مصطفى شحاتة «الدكتور»

اللواء مصطفى شحاتة «الدكتور»
اللواء مصطفى شحاتة «الدكتور»




كتب- سيد دويدار

اللواء مصطفى شحاتة أو «الدكتور» كما يحب أن يطلق عليه نال ثقة محمود توفيق وزير الداخلية الذى أسند له منصب مدير أمن الجيزة منذ شهر تقريبًا.
«الدكتور» كان يتولى منصب مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون حيث بدأت بصماته منذ الأسبوع الثانى من توليه هذا المنصب وحمل الدكتور على عاتقه تطوير السجون المصرية وقطاع الصناعات داخل السجون الذى يعمل فيه المساجون وزيادة أماكن التريض للسجناء، والارتقاء بالمستشفيات الخاصة بنزلاء السجون.
وقام الدكتور بمحاولة دمج المساجين بعد خروجهم مع المجتمع وأقام مباريات كرة قدم بين منتخب المساجين ونادى الاتحاد السكندرى  وحضرها عميد لاعبى العالم أحمد حسن ونجوم الكرة القدامى.
«تولى اللواء. د. مصطفى شحاتة مدير أمن الجيزة الجديد». والذى سبق آن تولى مدير أمن  السويس، لمدة عام، بدأت فى 28 يوليو 2016 وكانت له بصماتة الإنسانية مع أهالى السويس.
عين «شحاتة» فى أغسطس عام 2014 مأمورا لقسم شرطة أول مدينة نصر، ليتم ترقيته بعدها إلى رتبة اللواء ليتولى منصب مساعد مدير أمن القاهرة للشئون المالية والإدارية، واستطاع خلال عامين متتاليين الحصول على درجة الدكتوراه.. ومنذ تعيينه مديرا لأمن الجيزة أخذ «الدكتور» على عاتقه تحسين صورة رجل الشرطة فى الشارع الجيزاوى.
وبدأ اللواء مصطفى شحاتة الحملات الأمنية بالجيزة  من ثانى يوم توليه المنصب وقاد بنفسه أكثر من ٣٠ حملة مكبرة فى شوارع وميادين الجيزة حتى أن الهمس أصبح داخل مبنى مديرية أمن الجيزة بأن «الدكتور لا ينام أبدا ودائما مستيقظ يتابع الملف الأمنى، وانخفضت معدل جرائم السرقة بشكل واضح بعد القبض على التشكيلات العصابية تخصصت فى أعمال السرقة وأهمها عصابة سرقة الشقق بالشيخ زايد التى ألقى القبض عليها العقيد عمرو حجازى مفتش المباحث والمقدم سامح بدرى رئيس المباحث.
كما امتدت نجاحات «شحاتة» إلى حصوله على موافقات أمنية بتأسيس 3 أقسام شرطة جديدة.