الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لجنة بين «النقل» و«الإنتاج الحربى» لتوريد «1300» عربة سكة حديد

لجنة بين «النقل» و«الإنتاج الحربى» لتوريد «1300» عربة سكة حديد
لجنة بين «النقل» و«الإنتاج الحربى» لتوريد «1300» عربة سكة حديد




كتب - نيفين صبرى ومحمد فؤاد


اجتمع  الدكتورهشام عرفات وزير النقل مع الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى لبحث عدد من موضوعات التعاون المشترك بين الوزارتين وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي.
أكد  د.هشام عرفات أن الإنتاج الحربى شريك استراتيجى فى تنفيذ عقد عدد «1300» عربة سكة حديد ، مشيرا إلى أن عقد تصنيع وتوريد العربات الجديدة يأتى تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية وإحداث نقلة نوعية هامة بالنسبة لأسطول هيئة السكك الحديدية لتقديم خدمة مميزة للركاب، مشيرا إلى أن التعاون بين الوزارتين فى المشروعات كافة قد أثمر عن ناتج ملحوظ خلال الأعوام الماضية فى مجالات التعاون كافة.
وأكد على ضرورة التكاتف والعمل على إنجاز المشروعات الجارى دراستها وتنفيذها حتى يشعر المواطن بتقدم ملحوظ فى مجال وسائل النقل.
ومن جانبه أكد د.محمد سعيد العصار  أنه بناء على العقد الموقع بين وزارة النقل وشركة ترانس ماش الروسية المجرية الخاص بتوريد عدد «1300» عربة ركاب قطارات ومذكرة التفاهم التى تم توقيعها بين الهيئة القومية للإنتاج الحربى والشركة لتصنيع المكون المحلى بالعربات والبالغ 40% من المنتج النهائى وذلك من خلال مصنع 200 الحربى التابع للوزارة والذى سيقوم بتوفير كافة المتطلبات للتنفيذ والتنصيع بالجودة المطلوبة وفى التوقيت المحدد.
وخلال اللقاء استعرض «العصار» عددا من المشروعات الجارى تنفيذها مع وزارة النقل من بينها «تطوير مزلقانات السكة الحديد – مشروع إنشاء جزء من الطريق الدائرى الإقليمى والذى تم افتتاحه منذ أسبوعين– التصنيع عدد «100» جرار لصالح هيئة السكة الحديد – إصلاح المحركات ومواتير الجر لجرارات السكة الحديد – إنشاء مصانع الثلج ومحطات تحليه المياه ومحطات معالجة الصرف الصحى لمينائى شلاتين وأبوردماد»، كذلك تم استعراض المشروعات الجارى دراستها بين الوزراتين.
وفى نهاية اللقاء اتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة للإشراف ومتابعة تنفيذ عقد توريد عدد «1300» عربة سكة حديد.