الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

2,1 مليار دولار استثمار أجنبى مباشر





 
 
 
قال المهندس أسامة صالح وزير الاستثمار: إنه ناقش مع وزير المالية القطرى بعض المشروعات الاستثمارية ومنها بعض المشروعات التى تخص الطاقة، من خلال شركة «أكتس» التى تستثمر فى الطاقة ولها استثمارات فى بعض الشركات. وأضاف وزير الاستثمار فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع رئيس الوزراء بوزير المالية القطرى، أنه تم الاتفاق على الانتهاء من الدراسات المبدئية للمشروعات التى تطرحها مصر وتمولها قطر على هامش المؤتمر الإسلامى، موضحا أن الاستثمار الأجنبى المباشر وصل العام الماضى 2.1 مليار دولار.
من ناحية أخرى قال وزير المالية القطرى يوسف حسين كمال إن حزمة التمويل القطرية التى قدمت لمصر والتى تبلغ 5 مليارات دولار تتضمن شراء أسهم وأذون خزانة ومنها أيضًا مليار دولار دعما بجانب الودائع.
وأضاف فى مؤتمر صحفى مع وزير الاستثمار، بمقر المجلس أمس، أنه جاء إلى مصر بناء على تعليمات من أمير قطر، وأنه تباحث فى عدد من المجالات الاستثمارية فى مصر وتم الاتفاق على وجود ورقة من الجانب المصرى تنظر فيها الحكومة القطرية.
وأشار الوزير القطرى إلى وجود مخطط متكامل لمشروع شرق التفريعة وأن هذا الموضوع كان أساس مباحثاته، وأن الدراسات المشتركة تستهدف وضع بدائل لإقامة منطقة اقتصادية كبيرة.