الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 سيناريوهات أمام الزمالك للدفاع عن مرتضى فى أزمة التجميد

4 سيناريوهات أمام الزمالك للدفاع عن مرتضى فى أزمة التجميد
4 سيناريوهات أمام الزمالك للدفاع عن مرتضى فى أزمة التجميد




كتب - وائل سامى


رفع المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك راية التحدى فى وجه «الكاف» واللجنة الأوليمبية المصرية على خلفية التصادم بينهم الذى أدى إلى إيقاف رئيس النادى الأبيض لمدة عام وتغريم النادى 40 ألف دولار بسبب تصريحاته ضد مسئولى الاتحاد الإفريقى اضافة إلى قرار تجميده من اللجنة الأوليمبية.
ومن المرتقب ان يعقد مجلس إدارة نادى الزمالك مؤتمرا صحفيا اليوم ، لبحث الأزمة  من جميع الجوانب القانونية وسبل الدفاع واتخاذ خطوات تصعيدية للردع والتى ربما قد يكون من بينها الانسحاب من مسابقات الكاف كما يدرس المجلس الأبيض الدعوة لجمعية عمومية طارئة من أجل بحث سبل الرد  إضافة إلى اللجوء إلى المهندس هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة خاصة فى ظل علاقاته القوية بمسئولى الكاف
وقد يكون الخيار الأخير هو التصعيد باللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية.
قرار الاتحاد الإفريقى أصاب رئيس الزمالك وأعضاء مجلسه وكذلك جماهير وعشاق القلعة البيضاء بصدمة كبيرة، ويحق لمرتضى منصور التظلم ضد عقوبة الكاف أمام لجنة التظلمات خلال 3 أيام، وسيتم تجميد القرار فور تقدم رئيس الزمالك بالتظلم، والانتظار لحين الفصل فيه سواء بالرفض أو القبول.
 حال تطبيق عقوبة الإيقاف بشكل رسمى على مرتضى منصور ستكون بمثابة ازمة كبيرة، بعدما أكد مسئولو الكاف أن العقوبة تسرى عليه إفريقيًا ومحليًا، كما تعنى الإيقاف عن مزاولة أى نشاط رياضى بمنعه من حضور المباريات والمناسبات الرياضية، وكذلك منعه من تمثيل الزمالك فى المؤتمرات والاجتماعات، كما سيتم إيقافه إداريًا أى لا يحق له التوقيع على العقود الخاصة باللاعبين والنادى والاتفاقيات الرسمية وذلك يعتبر يُقلل من صلاحياته بشكل كبير ويُصبح منصبه شرفيًا طوال فترة الإيقاف.
حال تنفيذ مرتضى منصور قراره بالانسحاب من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية فقط، بالموسم المقبل، سيتم معاقبة الزمالك بالحرمان من المشاركة فى البطولات الإفريقية لموسمين متتالين بعد النسخة التى انسحب منها، بالإضافة لغرامة مالية يقدرها الاتحاد الإفريقى بنفسه. على صعيد فريق الكرة يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك بقيادة السويسرى كريستيان جروس تدريباته على ملعب النادى بميت عقبة استعدادا للسفر إلى السعودية يوم الخميس المقبل لخوض مواجهة الهلال السعودى بالرياض المقرر إقامتها السبت المقبل فى السوبر المصرى السعودي. وكان الفريق قد حصل على راحة سلبية من التدريبات عقب العودة من الكويت بعد مواجهة القادسية الكويتى فى البطولة العربية.