صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«البابا» من أمريكا: الدولة حملت على عاتقها بناء مصر جديدة

1 اكتوبر 2018



كتب - السيد الشورى

التقى البابا تواضروس الثانى شباب كنيسة «السيدة العذراء» و»الشهيد أبو سيفين» فى مدينة بيلفيل، بولاية نيوچيرسي، وأجرى معهم حديثًا مطولًا، أجاب خلاله على العديد من تساؤلاتهم.. وكانت الإجابات تعكس مدى حرص البابا تواضروس على وطنه، الدور التوعوى الذى يقوم به لتبصير أبناء الكنيسه فى الخارج بما يدور داخل بلدهم.
البابا قال ردًا على سؤال حول سفر المسيحيين إلى القدس: «مافيش عندنا حرام وحلال صلًا، ومن وقت احتلال إسرائيل للقدس، سنة ١٩٦٧، مابقاش فيه زيارات، وتجدد هذا الموقف فى حبرية البابا شنودة، لكن الكنيسة لها مدارس وكنائس هناك، ولنا مطران فى القدس منذ القرن ١٢ الميلادي».
«تواضروس» أضاف: «الفلسطينيون كانوا عايشين على الزيارات إلى القدس، إذ كانت مصدر دخل لهم، ولما توقفت حدثت مشكلة، والرئيس «أبو مازن» دعا المصريين لزيارة القدس لأن هذا يساعد الفلسطينيين، ولهذا السبب سألنى البعض عن إمكانية زيارة القدس، فقلت لهم الكبار ـ من ٩٠ سنة فما فوق ـ يروحوا».
وحول الشأن الداخلى طمأن البابا تواضروس الشباب المسيحى على مصر قائلا: «إن الكنيسة بخير، رغم معاناة مصر من الزيادة السكانية، إذ بلغ عدد سكانها ١٠٠ مليون، منهم ١٥ مليون قبطي».
وأضاف البابا: «المجتمع المصرى تعب الفترة اللى فاتت من الثورات والصراعات، لكن فى الخمس سنوات الأخيرة أخذت الدولة على عاتقها بناء مصر جديدة، فمشوار الألف ميل يبدأ بخطوة، لكن لا تنسوا أن مصر عندها بعض المشكلات، أهمها زيادة السكان بنزيد كل سنة ٢,٥% وإمكانيات مصر محدودة، لكن مصر بعلاقتها الطيبة مع كل العالم، بيساعدها ويساندها».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين الصناعيين على رأس أولويات الحكومة
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
14 مليار جنيه مصروفات المصريين فى العيد
إمبراطور أوروبا
قاطرة التنمية الاقتصادية
53.7 ألف حاج استقبلتهم عيادات البعثة الطبية بـ«مكة» و«المدينة»

Facebook twitter rss