الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نادية لطفى : طبيبى الخاص صاحب قرار حضورى مهرجان «الإسكندرية»

نادية لطفى : طبيبى الخاص صاحب قرار حضورى مهرجان «الإسكندرية»
نادية لطفى : طبيبى الخاص صاحب قرار حضورى مهرجان «الإسكندرية»




كتبت - سهير عبدالحميد


عبرت النجمة الكبيرة نادية لطفى عن سعادتها بتكريم مهرجان الإسكندرية السينمائى لها فى دورته ال34 التى تحمل اسمها مؤكدة انها ابنة الأسكندرية وتكن لهذا المهرجان معزة خاصة حيث لها ذكريات قديمة معه منذ نشأته فى دوراته الأولى لذلك تعتز بتكريمها فيه.
وبررت نادية لطفى سر اختيارها لثلاثة أفلام من تاريخها السينمائى لتعرض ضمن تكريمها وهي «قاع المدينة والسمان والخريف وقصر الشوق» قائلة: هذه الأفلام تمثل نقلة نوعية فى مشوارى حيث غيرت جلدى، وخرجت من عباءة البنت الرومانسية لتقديم أدوار جديدة علىَّ لم يرنى الجمهور من قبل من خلالها سواء العالمة أو فتاة ليل  لذلك عندما خيروننى أى الأفلام تحبين أن تختارى أرشيفك السينمائى  اخترت هذه الأفلام.
وعن حضورها التكريم فى مهرجان الأسكندرية الذى ستنطلق فعالياته غدا الأربعاء قالت نادية لطفى إن صاحب القرار فى ذلك هو الطبيب المعالج لها خاصة أنه هو أدرى بحالتها الصحية وهى لا تعرف حتى الآن إمكانية حضورها من عدمه.
يذكر أن مهرجان الأسكندرية يكرم عددا من الشخصيات السينمائية العربية والدولية منهم النجم فاروق الفيشاوى والفنان السورى عباس النورى والمخرج احمد يحيى، والمنتج حسين القلا والناقدة ماجدة موريس كما سيتم الإحتفاء بمرور 10 سنوات على رحيل المخرج يوسف شاهين وذكرى المطربة الكبيرة ليلى مراد والمطرب محمد فوزى.