الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حلم الثراء يقود موظفًا بالأوقاف لفخ «النيجيرى النصاب»

حلم الثراء يقود موظفًا بالأوقاف لفخ «النيجيرى النصاب»
حلم الثراء يقود موظفًا بالأوقاف لفخ «النيجيرى النصاب»




كتب - حازم هدهد


كعادته «فيس بوك» هو بطل تلك القصة التى بدأت بمحادثة أجراها موظف بالأوقاف مع أحد الأفارقة الذى روج لنفسه على أنه قادر على تحويل الأوراق إلى عملات ورقية فئة الدولار من خلال الاستعانة بالسحر الذى يشتهر به سكان تلك البلاد الإفريقية.
حلم الثراء راود موظف الأوقاف ودفعه دفعا للسقوط فى فخ الإفريقى الذى اتفق معه على تحويل مبلغ 16 ألف جنيه إلى دولارات، وبالفعل بدأ الإفريقى فى التواصل مع الضحية بعد أن تأكد من اقتناعه بقدراته واتفقا على التقابل بمدينة نصر وهناك نجح الإفريقى فى النصب على الموظف واستولى منه على المبلغ المالى بعد أن أقنعه بنجاح عملية التحويل.
الضحية «هانى .ح، موظف بالأوقاف» توجه إلى قسم شرطة المعادى بعد أن اكتشف تعرضه للنصب وروى لضباط المباحث تفاصيل المقابلة التى جمعته بالإفريقى منذ10أيام وأن الإفريقى اتصل به واتفق معه على إجراء محاولة أخرى وطلب منه مبلغ 20ألف جنيه واتفقا على التقابل بشارع 9 بالمعادى.
فريق البحث الذى شكله اللواء أشرف الجندى مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، نجح فى رصد تحركات المتهم والقبض عليه, وتبين أنه يدعى «باول اوليفين، نيجيرى الجنسية» وبحوزته حقيبة بداخلها « مجموعة من الورق الأسود بحجم الأوارق المالية بعدد 2500 ورقة، 400 دولار أمريكى، 250 جنيهًا، مادة سائلة».
واعترف بارتكاب الواقعة، وقرر اللواء محمد منصور، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة إحالته للنيابة للتحقيق.