الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7299 قرضًا بـ392 مليون جنيه من «مشروعك» بـ«بنى سويف»

7299 قرضًا بـ392 مليون جنيه  من «مشروعك» بـ«بنى سويف»
7299 قرضًا بـ392 مليون جنيه من «مشروعك» بـ«بنى سويف»




بنى سويف - مصطفى عرفة


يواصل برنامج «مشروعك» أحد البرامج الاقتصادية التى أطلقتها الدولة لتوفير التمويل المالى اللازم للشباب لإقامة مشروعات تساهم فى القضاء على مشكلة البطالة، تقديم قروض ميسرة للباحثين عن فرص عمل حقيقية ليوفر لهم أيضًا حياة كريمة ويحسن من مستواهم المعيشي.. أعلن المستشار هانى عبدالجابر، محافظ بنى سويف، أنه تم توفير 7299 قرضًا بقيمة 392  مليون جنيه، ستوفر نحو 8274 فرصة عمل للمواطنين بالمحافظة، فضلًا عن دراسة تمويل 275 طلبًا بـ59.5  مليون جنيه، واستبعاد 459 طلبًا أخرى، وذلك ضمن المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك».
كان عبدالجابر قد عقد عدة لقاءات مع مديرى «مشروعك» بمراكز ومدن المحافظة السبع لمتابعة البرنامج واستعراض الموقف الحالى للقروض المقدمة من «مشروعك» الذى تضمن الإشارة إلى عدد الطلبات المقدمة ضمن المشروع وتصنيفاتها وكذا الطلبات التى تمت الموافقة عليها والطلبات المنفذة وفرص العمل التى تتيحها هذه المشروعات وقيمتها المالية وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالمشروع لتحقيق أكبر استفادة للمواطنين من المشروع القومى الذى أطلقته الدولة.
وطالب محافظ بنى سويف بإعادة دراسة المشروعات المرفوضة وبيان أسباب الرفض والتواصل مع أصحابها لإعادة العرض، مشددًا على أهمية العمل بجد وتفانى من أجل تسهيل حصول الشباب على التمويل اللازم لمشروعاتهم، وأهمية توفير الدعم الفنى لهم، خاصة فى المشروعات الإنتاجية لتوفير فرص عمل ودعم الاقتصاد القومى.. وكلف عبدالجابر بسرعة توفير مطالب مديرى المقرات الخاصة ببعض التجهيزات والصيانة لبعض الأجهزة لتسهيل المعاملات والإجراءات اللازمة، موجهًا بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفيرها فى ضوء المتاح والقانون.
من جانبه أكد الدكتور عصام سلامة، نائب محافظ بنى سويف، ضرورة التوسع فى منح قروض مشروعك لخلق فرص عمل للشباب، مطالبًا بعقد دورات إرشادية تشارك فيها منظمات المجتمع المدنى والأحزاب السياسية والجامعة باعتبارها بيت خبرة لإرشاد الشباب نحو الاستفادة من «مشروعك».
وأوضحت نهى محمد، مدير» مشروعك “على مستوى المحافظة، أنه يتم التقدم للحصول على القروض من خلال مقرات المشروع بمجالس المدن بالمراكز السبعة بالمحافظة «الشباك الواحد» ويتم تمويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لتشمل أيضًا مجالات تطوير وتوسيع نشاط المشروعات القائمة.
وقال سامح ماهر، مساعد مدير «مشروعك» بالمحافظة إنه يجرى المتابعة المستمرة للمقرات والمتقدمين والمستفيدين وجميع منظومة العمل على مستوى المراكز السبعة، حيث تم تشكيل لجان بكل المراكز للمرور على المشروعات ومتابعتها لرصد المشكلات والعقبات والتأكد من جدية المقترضين ويتم إعداد تقارير أسبوعية وشهرية وعمل اجتماعات بمسئولى المقرات وممثلى الجهات المختلفة المشاركة فى المشروع.
من جانبه أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، أن الجامعة تشارك فى مشروعك عن طريق الدعم الفنى، لافتًا إلى أن المعهد القومى لدراسات المشروعات الصغيرة بالجامعة، برئاسة الدكتور أسامة سعيد عبدالصادق، عميد المعهد، قام بعمل ورش تدريبية مع البنوك المختلفة والصندوق الاجتماعى وجهات التمويل والمتقدمين للحصول على قروض «مشروعك» للتدريب على طريقة اختيار المشروع المناسب وكيفية إعداد دراسة الجدوى وطرق الإدارة والتسويق عن طريق تقديم برامج أكاديمية متخصصة ومتميزة بمجال تنمية وإدارة المشروعات الصغيرة من خلال برامج تدريبية قادرة على منح المستثمر الصغير القدرة على إدارة وتنمية مشروعه بشكل مستدام.