الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرسائل المشفرة فى ألبوم «عمــرو ديــاب» «كل حياتى»

الرسائل المشفرة فى ألبوم «عمــرو ديــاب» «كل حياتى»
الرسائل المشفرة فى ألبوم «عمــرو ديــاب» «كل حياتى»




بعد تأجيل ما يقرب من شهرين طرح الفنان عمرو دياب، ألبومه الغنائى الجديد «كل حياتي»، أمس، عبر إحدى شركات الاتصالات بمصر، والألبوم الجديد من إنتاج شركة «ناي» المملوكة لـ «عمرو دياب»، ويضم الألبوم 13 أغنية من بينها «باين حبيت» المطروحة بتوزيعين موسيقيين الأول مع الـ«دى جى» العالمى مارشميللو، والثانية مع الموزع الموسيقى أسامة الهندي.

وتضمنت الأغنية: «أنت مغرور، أنت معدوم الشعور، أنت زى الزينة ديكور، واللى عاشرك معذور»، ما أدى لتخمين «جمهور الهضبة»، أن الأغنية مهداة إلى زوجته زينة عاشور، فى ظل أنباء انفصاله عنها، وارتباطه بالفنانة دينا الشربيني، وظهورهما معا فى العديد من الفعاليات.
من أبرز التعليقات التى جاءت بمواقع التواصل الاجتماعي: «شكلك بتغنيها لزينة عاشور، زى ما غنيت برج الحوت لدينا»، و«واضح أوى إنك بتتكلم على مراتك»، و«أنت مغرور أنت معدوم الشعور زى زينة عاشور».
يذكر أن «أنت مغرور»، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، وتوزيع نادر حمدي.
كما علق جمهور عمرو على مغادرته البلاد بصحبة دينا الشربينى متجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية بأنه تأكيدا على علاقتهما بالسفر لقضاء عطلة للاحتفال بالألبوم معا هناك.
وسرعان ما تفاعل الوسط الفنى مع صدور البوم الهضبة وتباينت الآراء حيث علق محمود العسيلى، أغنية (يا ساحر) بتاعة الهضبة مش عارف ابطل اسمعها، مختلفة وحلوة حلاوة، وختم تعليقه بهاشتاج «الهضبة نازل»، كما علق محمد عادل إمام على الألبوم مغردا «درس فى النجومية».
على الرغم من تأخر نزول ألبوم الهضبة عن شهر أغسطس إلا أنه نجح نجاحاً كبيرا، فقال أحد المغردين يدعى عمرو: «ألبوم عمرو بعد مانزل كله من شويه وسمعته أقدر أقول أنه حاجة جميلة جدا وملهاش وصف وأتوقع له نجاح رهيب زى العادة يعنى، دايما رقم واحد يا هضبة انت نمبر ون مش اى حد تانى، وعلقت أمينة: «عمرو دياب مشى بمبدأ أتقل تاخد حاجة نضيفة وبجد مفيش أنضف من كدة».
ويرى عمرو أحمد، أن الميجا ستار عمرو دياب قاهر الزمان والأمزجة المختلفة، فقال: «ألبوم عمرو دياب هو الحدث الفنى الوحيد تقريبا المستمر معنا من أول ما وعينا عالدنيا لحد دلوقتي، قاهر الزمان وتغييرات الأمزجة».
وعلقت أمينة: «عمرو دياب مشى بمبدأ أتقل تاخد حاجة نضيفة وبجد مفيش أنضف من كده».
وعلق أحمد الجوهى أن الهضبة جاب هاتريك بعد طرح الألبوم بساعة ونصف الساعة وتصدر تويتر.
من جانبه علق الناقد محمود شميس على الألبوم قائلا إنه يتمنى أن يستوعب الجمهور أن طرح أغان منفصلة سابقا لم يكن بدافع الدعاية وأن السبب هو التزامات تعاقدية مع إحدى الشركات الراعية لألبومه، والتى كانت تشترط طرح الألبوم فى موعد محدد.
 وأضاف الناقد الفنى، ما أعرفه من كواليس العمل أنه حين تأخر الألبوم كان يطرح الأغاني التى ينتهى منها لحين الانتهاء من الألبوم للوفاء بالالتزامات التعاقدية. مؤكدًا أن الألبوم كاملاً طرح على القناة الرسمية لعمرو دياب ولكن ميعاد طرحه كألبوم فى أسطوانات لم يحدد بعد.
وقال شميس إن الألبوم يتضمن 13 أغنية بينها «باين حبيت» التى طرحت على يوتيوب قبل أيام ولكن بتوزيع جديد مختلف.
أما الملحن وليد سعد فقال عمرو دياب سييظل الأول والأقوى ألف مبروك على الألبوم الأكثر من رائع
وتفاصيل الألبوم تضم أغنية «يا ساحر» (كلمات تركى آل الشيخ، ألحان عمرو مصطفى، توزيع نادر حمدي) و«يتعلموا» (كلمات تامر حسين، ألحان عمرو مصطفى، توزيع أسامة الهندي) و«كنت فى بالي» (كلمات نادر عبد الله، ألحان وليد جويد، توزيع نادر حمدي) و«أنت مغرور» (كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان محمد يحيى، توزيع أسامة الهندي) و«باين حبيت «مع مارشميلو» (كلمات تامر حسين، ألحان عمرو مصطفى، توزيع مارشميلو) و«ده لو اتساب» (كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان محمد يحيى، توزيع أسامة الهندي) و«قالك ندم» (كلمات صابر كمال، ألحان عمرو دياب، توزيع نادر حمدي) و»باين حبيت« رؤية عمرو دياب» (كلمات تامر حسين، ألحان عمرو مصطفى، توزيع أسامة الهندي) و«يا هناه» (كلمات نادر عبد الله، ألحان محمد النادي، توزيع طارق مدكور) وأخيرا «تعالي» (كلمات تامر حسين، ألحان عمرو مصطفى).
وكان عمرو قد قام بطرح أربع أغنيات من الألبوم بشكل منفصل على مدار الشهرين السابقين وهى «هدد» و«كل حياتى» و«تعالى» و«ده لو اتساب».