الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إيمان حلمى: «إيدك معانا» يشجع مشاريع الشباب

إيمان حلمى: «إيدك معانا» يشجع مشاريع الشباب
إيمان حلمى: «إيدك معانا» يشجع مشاريع الشباب




تبدأ الإعلامية إيمان حلمى، فى تقديم برنامجها «إيدك معانا» من الأحد إلى الثلاثاء، فى شكل جديد بعد التطويرات التى شهدتها إذاعة شعبى إف إم مؤخرا.
وأوضحت خلال تصريحاتها لـ«روز اليوسف» أنها دمجت فقرة شائعات الانترنت بحلقة الأحد بعنوان «خيرك لغيرك»، والتى يتم خلالها ترشيح المواطن الإيجابى من قبل جمهور المستمعين، كما يمكن للجميع الترشح للاستفتاء والتصويت على الجائزة التى هى عبارة عن حلقة يقدمها معها فى البرنامج ومنحه شهادة تقدير من محطة شعبى إف إم.

وكشفت إيمان أن الحلقة ستناقش مشروعا خيريا قدمته بالبرنامج مثل مشروع المدارس فى أغسطس الماضى، وجمع الشنط وتقديم المساعدات للأيتام، وفقرة «مشكلة مواطن» لعرض مشاكل المستمعين مع منح الفرص للمساهمة فى حلها، وتواصلها الناجح مع المسئولين حيث سبق وحلت الفقرة أزمات عدة، كغياب المعلمين عن مركز تعليمى للفتيات بالجيزة، ومعالجة مبنى إحدى المدارس أصابته تصدعات، والتصدى لمشكلة المياه فى باسوس بالقليوبية.
وقالت مقدمة «إيدك معانا» إن حلقة الاثنين ستكون بعنوان «اشتغل ويانا فى إيدك معانا»، تحت شعار «تاخد جنيه من والدتك ولا تشتغل وتديها جنيه» بمساعدة موقع شغل، مثل الموسم السابق، فضلا عن تشجيعها للمشروعات الصغيرة وتقديم دعاية مجانية لها، مثل الطبيبة صاحبة مشروع الحلويات والكيك، ومشروع الملايات، إذ إنها تواصلت مع وزارة الشباب والرياضة لتقديمهم دورات تدريبية بالمجان لتعليم الحرف المختلفة، ومساعدة الشباب فى المشاريع الصغيرة.
وأكدت أنها تنوى تقديم فقرة بعنوان «ايدك معانا بس إنت لسه ويانا» بالأحد أو الثلاثاء، تشمل تكريم لفنان قدير، لافتة إلى أنها تحب أن تكون فقرات برنامجها متنوعة.
كما ستطلق مبادرة «انت وجارك ويانا» لإعادة العلاقات الطيبة بين الجيران من جديد، مع مطلع نوفمبر المقبل، لأن الجيران تغيروا عما كانوا عليه بالماضى وأصبحوا منفصلين لا يعرف أحد منهم شيء عن الآخر، رغم وصاية النبى على ضرورة الود بين الجيران.
وأشارت إلى أن فقرة «اعرف حقك» تحولت لحلقة توعوية كاملة بيوم الثلاثاء، وتقدم خلالها معلومة قانونية، ويفسرها المحامى الضيف فى البرنامج.
وأوضحت أن الحلقة ستتضمن أيضا فقرة بعنوان «أحسن تعرف بدرى» للتوعية بالكشف المجانى عن سرطان الثدى فى أحد المستشفيات، لأهمية الكشف مبكرا تجنبا لخطورة هذا المرض ونتائجه.
وأشادت إيمان حلمى بإدارة المحطة التابعة لشبكة راديو النيل برئاسة طارق أبوالسعود، الذى ترك لها مطلق الحرية للإبداع فى برنامجها.