الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكشف الطبى على 41500 حالة بالقليوبية والغربية

الكشف الطبى على 41500 حالة بالقليوبية والغربية
الكشف الطبى على 41500 حالة بالقليوبية والغربية




المحافظات - حسين فتحى - محمد جبر - حنان عليوه - محمد محروس


 
أعلن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، أنه عدد المترددين على المراكز الطبية والمستشفيات بالمحافظة بلغ 41500 مواطن ومواطنة وتم البدء فى تلقى العلاج، انطلاقا للمبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سى والأمراض غير السارية
مضيفا أنه يتم خلال الحملة إجراء تحاليل الأمراض غير السارية وهى السمنة والضغط والسكر، وأن التحاليل والعلاج للمصابين كاملا بالمجان بمراكز العلاج المتخصصة لذلك.
وأوضح المحافظ أنه حصل مركز ومدينة بنها على اعلى نسبة فى عدد المترددين حيث بلغ عددهم6624 مواطنا ومواطنة.
وأشار المحافظ إلى تجهيز 256 نقطة تمركز بمدن وقرى المحافظة لاستقبال المواطنين للفحص الفورى المبدئى لفيروس سى بالإضافة إلى توفر 18 مركزا طبيا بالمستشفيات لاستكمال الفحوصات وتلقى العلاج.
واعرب المحافظ عن فخره ببدء تلك المبادرة التى تعد من أكبر المبادرات العالمية التى تستهدف ملايين المواطنين ونفخر بها على مستوى العالم، مؤكدا أن ما يحدث اليوم هوانجاز يحسب لمصر أمام العالم للتغلب على مرض فيروس سى والذى كان مرضا فتاكا أصاب عددا كبيرا من مواطنى مصر ليس له علاج منذ عدة سنوات إلا الدولة المصرية بإرادتها نجحت فى توفير العلاج للمرضى، وأن ما وصلت له فى شأن هذا المرض انجاز  ونسعى لتحقيق أرقام عالمية فى القضاء عليه.
وأجرى اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ الفيوم التحاليل الخاصة بالكشف عن فيروس سى على نفسه بمقر الوحدة الصحية بقرية بيهموالتابعة لمركز سنورس وكذلك تحليل السكر وقياس الضغط والسمنة، وذلك مشاركة منه للمواطنين وحثهم على المشاركة فى فعاليات الحملة للاطمئنان على صحتهم.
ثم قام محافظ الفيوم، بتفقد أعمال حملة فيروس c ضمن المبادرة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لإعلان مصر خالية من فيروس c بحلول عام 2020، وكذلك الكشف على الأمراض غير السارية مثل الضغط والسكر والسمنة.
قام محافظ الفيوم، بتفقد الوحدتين الصحيتين بقريتى جرفس وبيهموالتابعتين لمركز سنورس، لمتابعة فعاليات الحملة، بمرافقة الدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة، جمال حسين القائم بأعمال رئبس مركز ومدينة سنورس.
ونظمت أمانة حزب مستقبل وطن بمركز زفتى بمحافظة الغربية، امس الثلاثاء، قافلة للكشف المبكر عن فيروس سى بقرية كفر شبر اليمن، تم خلالها استهداف نحو500 مواطن من أهالى القرية.
جاءت تلك الفاعلية فى إطار سلسلة قوافل تباعا بالقرى والمدن والشركات والمصانع والهيئات طبقا لتوجهات القيادة السياسية للقضاء على فيروس C، تحت رعاية حزب مستقبل وطن، واستكمالا لبرنامج من حقك، الذى ينفذه الحزب.