السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توليد %20 من الكهرباء من الطاقات المتجددة فى 2022

توليد %20 من الكهرباء من الطاقات المتجددة فى 2022
توليد %20 من الكهرباء من الطاقات المتجددة فى 2022




 تشارك  كل من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة والوكالة الدولية للطاقة المتجددة (أيرينا) فى تنظيم المؤتمر الأول للطاقة المتجددة الذى يعقد بالقاهرة  فى الفترة من 9-11 أكتوبر.
ويهدف المؤتمر – الذى سينعقد على مدار ثلاثة أيام- إلى تنمية  استخدام مصادر الطاقات المتجددة فى البلاد، بالإضافة إلى الإعلان عن التقرير الذى أعدته أيرينا  عن مستقبل الطاقة  المتجددة فى مصر، وهو بمثابة  تقييم واف وشامل عن إمكانيات الطاقة المتجددة بمصر.
وكشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن مصر وضعت نصب أعينها هدف توليد 20% من الكهرباء من مصادر الطاقات المتجددة بحلول عام 2022 ليرتفع إلى 42% بحلول عام 2035 حيث تعمل جاهدة على مجابهة الطلب المتزايد على الطاقة، ويصل إجمالى القدرات المركبة المتجددة حتى الآن نـحو 3.9 جيجا وات من الطاقة الكهرومائية والرياح والشمس، واستراتيجية الطاقة المتكاملة والمستدامة لعام 2035 تدعم تطوير اقتصاد متنوع وتنافسى ومتوازن فى إطار التنمية المستدامة.
وقال عدنان أمين الأمين العام للوكالة: لقد حققت مصر بالفعل طموحاتها فى مجال الطاقة المتجددة، ويظهر ذلك من خلال مدى التزامها فى التقدم الذى أحرزته من خلال مشاريع  عالمية المستوى مثل مجمع الطاقة الشمسية ببنبان- أسوان والذى سوف يصبح من أضخم مشاريع الطاقة الشمسية فى العالم بمجرد الانتهاء من اكتمال تنفيذه»