السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بريزنتيشن» تقاضى «صلة»

«بريزنتيشن» تقاضى «صلة»
«بريزنتيشن» تقاضى «صلة»




أعلنت شركة «بريزنتيشن» اعتزامها اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه شركة «صلة» السعودية، بعد فسخ الأخيرة تعاقدها مع الأولى بصورة مفاجئة، وإعلان تجميد نشاطها فى مصر.
«بريزنتيشن» أكدت «فى بيان أصدرته» أنها تعاقدت فى وقت سابق مع شركة صلة الرياضية السعودية، للترخيص بإذاعة مباريات الدورى المصرى الممتاز، وكأس مصر، والسوبر المصرى، ومباريات المنتخبات الوطنية الودية خارجيًا، ومنحها حقوقها الديجيتال داخل مصر وخارجها لذات المنتجات. علاوة على حقوق بث ٤٤ مباراة فقط لصالح قناة «بيراميدز تى فى» المصرية، مضيفة أنها تلقت خطابًا من شركة «صلة» الرياضية السعودية، بفسخ التعاقد معها من طرف واحد، متعللة بالعديد من المخالفات الواهية، بحسب نص البيان.
أضافت «بريزنتيشن» فى بيانها، أنها التزمت التزامًا كاملًا بكل بنود العقد، منذ بداية التعاقد، إذ مكّنت شركة «صلة الرياضية السعودية» وقناة «بيراميدز» من شارة البث والمباريات، حسب التعاقد، وبدون أى عقبات، وذلك على عكس ما جاء فى خطاب شركة صلة من أسباب ومخالفات، حيث لم تنص بنود العقد عليها.
وتابعت الشركة فى بيانها: «بالرغم من عدم التزام شركة صلة منذ اليوم الأول للتعاقد بجدول الدفعات المالية المقررة بالعقد، حيث سددت نسبة لا تتعدى ٢٥% من قيمة الدفعة الأولى من التعاقد ولم تلترم بسداد الدفعات التالية حتى الآن، وعليها فقد تحملنا أعباء مالية إضافية نتيجة عدم التزام «صلة» وذلك بموجب التزاماتها تجاه الأندية المتعاقد معها.
وأوضحت «بريزنتيشن» أنها قامت بمخاطبة شركة صلة لأكثر من مرة عبر كل وسائل الاتصالات المختلفة بالتنبيه عليهم بضرورة سداد الدفعات المالية المستحقة وحتى الآن لم تتلق ردودًا على هذه المخاطبات.