الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النجم الأمريكى فى حواره لـ«روزاليوسف» أوين ويلسون: رحلتى لمصر هى الأجمل فى حياتى

النجم الأمريكى فى حواره لـ«روزاليوسف» أوين ويلسون: رحلتى لمصر هى الأجمل فى حياتى
النجم الأمريكى فى حواره لـ«روزاليوسف» أوين ويلسون: رحلتى لمصر هى الأجمل فى حياتى




الجونة حوار _ آية رفعت


زيارة قصيرة لمدة أيام جعلت النجم الأمريكى أوين ويلسون ينبهر بجمال مصر والتى لم يزرها من قبل.. فبعد رحلة ما بين الأقصر وأسوان والقاهرة ووصولًا إلى الجونة، استطاع ويلسون ان يزور اجمل واشهر الاماكن التى اعجب بها كثير.. مما جعله يفكر كيف للمصريين أن يعيشوا حياة طبيعية بجانب تلك الحضارات والاثار الجليلة والتى طالما سمع عنها وحلم برؤيتها.. وعن زيارته لبلد الحضارة ضمن حضوره لفعاليات الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائى الدولي، ومشاريعه الفنية فى الفترة المقبلة تحدث ويلسون فى تصريحات حصرية لـ«روز اليوسف»..


■ بداية.. كيف كانت رحلتك الأولى لمصر؟
- اعتقد انها الرحلة الافضل التى قمت بها فى حياتى ولم أكن أتوقع أنها ستكون بهذه المتعة.. فأنا بدأت من محافظة الأقصر حيث زرت هناك معبد الكرنك وأيضا معبد الأقصر. ومن حسن حظى انى رافقنى فى رحلتى د.زاهى حواس، والذى يعد من اعظم من يقوموا بشرح الحضارة المصرية. وبعد انتهائى من رحلة الأقصر سافرت إلى القاهرة لأحصل على جولة ممتعة بين المتحف المصرى وايضا زيارة أبو الهول.. واعترف بأنى سررت بالحفاوة التى قابلنى بها الشعب المصرى رغم التزاحم المرورى الشديد.
■ هل هناك معالم معينة كنت تتطلع لزيارتها هنا؟
- نعم كنت اتطلع يومًا لرؤية الاهرامات حيث كان كثيرًا ما اقرأ عنها ببلادي، وأكثر ما أذهلنى هو حجم الأهرامات، فعندما قالوا لى اننا سنذهب لزيارتها ووجدت أنها كبيرة الحجم وتظهر للمارة فى الشارع. فبدأت اسأل نفسى كيف للمصريين ان يسيروا بجانب الأهرامات ويروها يوميًا ذهابًا وإيابًا فهذا شيء مذهل. فأنا لا أتخيل نفسى أمر على الأهرامات يوميا إلا ووقفت أنظر إليها بإعجاب.
■ كيف وجدت الأكلات المصرية؟
- تذوقت العديد من الاكلات المصرية التى أعجبت بها كثيرًا ولكنى أعتبر أكلة «الكشري» الشهيرة الأقرب لقلبى فهى شهية جدًا.
■ وكيف ترى استقبال الجمهور المصرى لك؟
- الشعب المصرى ودود للغاية وكانوا يوقفونى بالأقصر لسؤالى عن الفنان جاكى شان والذى قدمت معه أكثر من عمل مما كان يثير اندهاشي، لأنهم يعتقدون أنه بالضرورة أحضر مع صديقى بالعمل الى الجولة السياحية.
■ هل تجد ان السينما تكون «من أجل الانسانية» كما يحمل شعار مهرجان الجونة؟
- مؤكد  ان للسينما تأثير بالانسان وافعاله والتأثير على حياته، والانسانية هى أحد أهداف السينما السامية. حيث إن الأفلام تستطيع أن تغير مواقف وأحداث وأفكار ، وأنا عن نفسى اتأثر بشكل كبير بالافلام.
■ ألم تفكر فى تقديم عمل يتم تصويره بمصر؟
- بعد زيارتى هنا اتفقت مع أخى على تقديم عمل يتم تصويره هنا فى مصر تحديدًا بالأماكن السياحية التى زرتها، وأفكر ان يكون العمل بشراكة انتاجية بين مصر وامريكا، ولكننا نقف حاليا على تفاصيل القصة التى ستدور احداثها هنا فى هذه الأماكن.
■ هل من الممكن ان تشارك بعمل به نجوم مصريون؟
- بالطبع أتمنى سواء هذا المشورع أو غيره كما أننى ليست لدى أى مشكلة فى المشاركة بعمل مصري.
■ هل شاهدت أفلامًا مصرية أو عربية معينة؟
- نعم شاهدت بعض الافلام والتجارب الجيدة والتى لفتت نظرى خاصة عندما حضرت مهرجان دبى السينمائى الدولى بدورته السابقة. فشاهدت فيلم بعنوان «the square» وفيلم آخر بعنوان «المومياء».
■ هل نشأتك بعائلة فنية كانت دافع قوى لموهبتك؟
- بالطبع فعائلتى فنية  بالموهبة والفن، حيث ان والدتى مصورة فوتوجرافية ووالدى كاتبا ويعمل بالاعلام والسينما.. فكان من الطبيعى أن انشأ أنا وإخوتى بعالم مليء بالابداع وتشجيع الأهل.. ودعمهم لى كان سبب رئيسى بثقتى بموهبتى والاصرار عليها.
■ قدمت أكثر من عمل ناجح لك ككاتب لماذا توقفت؟
- لم يكن الامر قرارًا بالنسبة لي، فكانت بدايتى ككاتب برفقة صديقى ويس اندرسون منذ عام 1996 ، وقدمنا معا اعمال ناجحة بالفعل. ولكن انشغالى بالتمثيل جعلنى ابتعد قليلا عن الكتابة، ولكن هذا لا يمنع انى لدى النية للعودة مجددا خاصة مع وجود افكار جديدة. واعمل حاليا بالفعل على مشروع سينمائى اعود به للكتابة قريبا جدا.
■ الم تفكر فى خوض مجال الاخراج؟
- أغب حقا فى خوض مجال الاخراج خاصة بعدما استطاعت النجاح بالتمثيل والكتابة والانتاج، ففى الفترة الحالية اعمل على التحضير لاول عمل اخراجى لى ولكنى لا توجد لدى اية تفاصيل عنه.
■ ماذا عن جديدك؟
- انتهيت من تسجيل فيلم ينتمى لنوعية الانيميشن، وانا  اعشق المشاركة بافلام الانيميشن حيث اقوم بالتمثيل بصوتى فانا احب استخدام خيالى مثل الطفل الصغير واعمل على معايشة الشخصية حتى وان كانت سمكة او سيارة او اى شيء.. ففى شخصية « McQueen» الشهيرة اتخيل انى كسيارة تتألم مثلا او تبكى وغيرها من الامور التى اضع بها احساسى بالشخصية.